جميع المباريات

إعلان

السويسري روثلين يعد بأداء اغنية تقليدية إن حطم الرقم الاوروبي في لندن

يللاكورة

من جون ميهافي

لندن 15 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - وعد السويسري فيكتور روثلين الذي شفي من انسداد رئوي هدد حياته قبل عامين بأن يردد اغنية تقليدية لو حطم الرقم القياسي الاوروبي في ماراثون لندن بعد غد الأحد.

ونشأ العداء الذي يبلغ من العمر 36 عاما في كنف أبوين لا يوافقان على ممارسة الرياضة وحرصا على تدريبه على ترديد الاغاني التقليدية وعزف الموسيقى.

وقال "كان والداي يفكران بطريقة قديمة إلى حد ما. بالنسبة لهما كانت الرياضة للأشخاص الذين لا يعملون بجد في وقت النهار."

وسئل روثلين إن كان سيستعرض مهاراته في تقليد الأصوات الموسيقية وهي طريقة اتصال اشتهرت في الماضي في جبال الألب بوسط اوروبا.

وقال اندي إدواردز منسق المؤتمر الصحفي اليومي في ماراثون لندن " هذا هو التنوع الذي يحظى به ماراثون لندن.. فلدينا آلة الاوكورديون."

ورد روثلين قائلا "هذا رائع. سأواجه متاعب لكن لو حطمت الرقم القياسي الاوروبي فسيسعدني القيام بأي شيء."

وسيشعر روثلين بسعادة قد تنسيه النوم يوم الأحد لو حطم الرقم القياسي الاوروبي الذي يحمله البرتغالي انطونيو بينتو منذ 11 عاما منذ أن سجل ساعتين وست دقائق و36 ثانية.

وهذه الأيام يشعر روثلين بالسعادة لأنه يعيش حياة طبيعية إلى جانب خوض أهم سباقات الماراثون في العالم بعد ما عانى منه عام 2009.

فبعد عشرة أيام من وصوله من كينيا بعد رحلة طيران استغرقت خمس ساعات من الإمارات عانى روثلين من ألم شديد بعد عودته من تدريب شاق.

وقال روثلين لرويترز في مقابلة "كان الألم أشبه بسكاكين في صدري.. ألم لا يصدق. لم يكن بوسعي التنفس.. لو تنفست بقوة كنت أشعر كما لو أن سكينا يؤلم صدري. في اليوم التالي بدأت أبصق دما وفزعت لهذا لأن خروج الدم من الفم يشعر المرء بأنه يحتضر."

ونقل روثلين بالطائرة إلى سويسرا حيث شخص الأطباء حالته بأنها انسداد رئوي.

وقال "فقدت السيطرة على جسمي وذهبت للمستشفى.. لم يكن بمقدوري الذهاب للمرحاض."

وأضاف "لم أقل أبدأ إني أحتضر لكني تساءلت بيني وبين نفسي إن كنت سأتمكن مرة أخرى من الحياة بصورة طبيعية وأن أتجول وأن أتسلق تلا."

واكتشف الأطباء أن روثلين يعاني من مشكلة يمكن معالجتها بدواء لكنه بحاجة لإجراءات وقائية خاصة.

وقال روثلين "الان لا يمكنني السفر سوى في درجة رجال الأعمال في رحلات الطيران الطويلة.. أحاول أيضا التحرك كثيرا أثناء رحلات الطيران."

وشفي روثلين في الوقت المناسب في يونيو حزيران الماضي واقترن بزوجته ريناتي لكنه أصيب بعد ذلك في الكعب في ديسمبر كانون الأول الماضي. وتمكن كذلك من استئناف التدريب مع بداية العام وفاز بلقبه الاوروبي في برشلونة العام الماضي.

وسيكون على روثلين خفض زمنه الشخصي (ساعتان وسبع دقائق و23 ثانية) بدقيقة واحدة تقريبا ليتمكن من تحطيم رقم بينتو.

وقال "اعتمد سباق برشلونة على التخطيط في درجة حرارة عالية. هذه هي فرصتي الأولى لأظهر أني قادر على خوض سباق سريع."

س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg