جميع المباريات

إعلان

الاثيوبي حبريسيلاسي يحلم بالذهب في اولمبياد لندن 2012

العداء الاثيوبي هايله جبريسيلاسي في اديس ابابا في

فيينا (النمسا) (ا ف ب) - أكد العداء الاثيوبي هايله جبريسيلاسي، صاحب الرقم القياسي في سباق الماراتون، انه يحلم باحراز الميدالية الذهبية في اولمبياد 2012، وذلك بعد اشهر عدة على اعلانه الاعتزال ثم الرجوع عن قراره.

وصرح جبريسيلاسي (37 عاما) في هذا الخصوص "عندما عدت الى اثيوبيا بعدما اعلنت اعتزالي من نيويورك في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، قال لي الناس +لا تستطيع الاعتزال بهذه الطريقة+".

واضاف العداء الاثيوبي الذي سيشارك الاحد في نصف مارتون العاصمة النمسوية، "شعرت بعد الكلام الذي سمعته، انه يتعين علي ان انتظر عاما واحدا على الاقل، والمقصود ليس الانتظار فقط وانما تحقيق نتيجة".

ويتعين على جبريسيلاسي كي يعبر الى لندن 2012 ان يجتاز التجارب المحلية ليتم اختياره في عداد منتخب بلاده، وقال "لم يعد الامر شكليا لان الثلاثة الاوائل في الاختبارات هم الذين سيمثلون بلدهم في الالعاب الاولمبية وعلي ان اكون ضمن هذه المجموعة".

وكان جبريسيلاسي احرز لقبين اولمبيين (1996 و2000) و4 القاب في بطولة العالم (93 و95 و97 و99) في سباق 10 الاف م، وهو يحمل الرقم القياسي العالمي لسباق المارتون وهو 59ر03ر2 ساعة، وقد حققه في برلين عام 2008.

وقد تعرض جبريسيلاسي لاصابة في الركبة خلال مشاركته في ماراتون نيويورك ما حمله على اعلان اعتزاله قبل الرجوع عن هذا القرار، لكن الاصابة حرمته من المشاركة في ماراتون طوكيو في شباط/فبراير الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg