جميع المباريات

إعلان

طومسون..نجاح اولمبياد لندن يعتمد على نجاح بريطانيا في العاب القوى

يللاكورة

من نيك مولفيني

لندن 13 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يقول رياضي العشاري السابق ديلي طومسون انه يتعين على بريطانيا الفوز بميدالية ذهبية في العاب القوى في اولمبياد لندن في العام المقبل اذا ارادت الدولة المستضيفة ان تكون الدورة الاولمبية الصيفية المقبلة ناجحة كما تأمل.

ويثق طومسون (52 عاما) والذي سبق له الفوز بذهبيتين في العاب 1980 و1984 الاولمبية ان منتخب بريطانيا سيرتفع لمستوى التحدي لتقديم بطل في العاب القوى في الاستاد الاولمبي امام نحو 80 الف متفرج.

ولم يؤثر فشل الصين في الفوز بذهبية في العاب القوى كثيرا على اولمبياد بكين في 2008 الا ان طومسون يعتقد ان الامر سيكون مختلفا نظرا لتاريخ بريطانيا الطويل في العاب القوى.

وقال طومسون لرويترز في مقابلة "اعتقد انه بالنسبة لنا فلو لم نحقق الفوز بذهبيتين او على الاقل بذهبية واحدة فان (الدورة) لن تعتبر ناجحة تماما مثلما يجب ان تكون."

واضاف طومسون قوله "لكني اعتقد ان شبابنا سيرتقي لمستوى التوقعات وسنقدم اداء افضل مما نعتقد. اذا حصلنا على اربع او خمس مداليات فاننا سنكون ادينا جيدا بالفعل. لكني امل ان نحقق اكثر من ذلك."

وقال طومسون الذي شارك في اربع دورات اولمبية ان تحقيق نتيجة مبكرة في الدورة ربما يكون حاسما في نجاح بريطانيا في هذا المضمار ورشح جيسيكا اينيس بطلة العالم في السباعي لتحقيق ذلك.

وقال طومسون "في العام او العامين الماضيين بدا ان العاب القوى البريطانية تتقدم.. لا يزال لدينا واحد او اثنان في قمة العالم او نحو ذلك (على مستوى الوثب الثلاثي) هما فيليب اودو وجيسيكا اينيس."

واضاف طومسون "امل فقط في الحصول على ميدالية في وقت مبكر من الالعاب واعتقد ان تفعل جيسيكا ذلك في اول او ثاني يوم واذا نجحت في تحقيق الفوز فان ذلك من شأنه ان يساعد الفريق ويدفعه قدما."

ف ع - ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg