جميع المباريات

إعلان

فيدرر يشق طريقه بقوة في بطولة مونت كارلو للتنس

يللاكورة

(لاضافة نتائج مباريات)

من مارك ميدوز

موناكو 12 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ذكر السويسري روجيه فيدرر عشاق التنس حول العالم بقوته التدميرية بعدما سحق الالماني فيليب كولشرايبر 6-2 و6-1 في الدور الثاني لبطولة مونت كارلو للاساتذة اليوم الثلاثاء.

ودارت اغلب الاحاديث خلال الفترة التي سبقت انطلاق اول بطولة في سلسلة البطولات المقامة على الملاعب الرملية للرجال هذا العام عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش وهيمنته الاخيرة على مواجهاته أمام الاسباني رفائيل نادال المصنف الاول عالميا.

لكن فيدرر الذي أحرز 16 لقبا في البطولات الاربع الكبرى وهو رقم قياسي استغل الفرصة لإظهار انه لا يزال قوة لا يستهان بها في عالم التنس وأمطر كولشرايبر بالضربات الامامية والخلفية.

وقال اللاعب السويسري البالغ من العمر 29 عاما للصحفيين عقب المباراة "انها بالطبع بداية جيدة بالنسبة لي في موسم البطولات على الملاعب الرملية."

واضاف "تمكنت من القيام بكل الاشياء التي كنت ارغب فيها. حافظت على ثبات المستوى طوال المباراة واستطعت انهاء النقاط بالشكل الذي كنت ارغبه."

وسارت الاحوال الجوية ايضا في صالح فيدرر فبعد ان بدأ اليوم بطقس بارد بعض الشيء انقشعت الغيوم وظهرت الشمس مع نزول اللاعب السويسري ارض الملعب ومنحه المشجعون الذين اكتظت بهم المدرجات استقبالا حارا.

وجاهد فيدرر المصنف الثاني والذي لم يسبق له الفوز في مونت كارلو طويلا للتخلص من عقدة نقص على الاراضي الرملية رغم فوزه بفرنسا المفتوحة في 2009 لكنه لم يظهر اي علامة على التوتر ضد اللاعب الالماني على الرغم من الاهتزاز البسيط في مستوى اللاعب السويسري في نهاية المجموعة الاولى.

ويبدأ نادال المصنف الاول في البطولة مشواره نحو اللقب السابع على التوالي وهو رقم قياسي غدا الاربعاء عندما يتقابل مع الفنلندي ياركو نيمينن في الدور الثاني بينما سيواجه البريطاني اندي موراي المصنف الثالث وصاحب المستوى المهتز منافسه التشيكي راديك ستيبانيك.

وانسحب ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا الذي تغلب على نادال في نهائي اخر بطولتين خاضهما من بطولة مونت كارلو بسبب اصابة في الركبة.

وقال فيدرر الذي قد يتقابل مع اللاعب الاسباني في المباراة النهائية يوم الاحد المقبل "سيصعب على اي لاعب الفوز على نادال. انه المرشح الابرز للفوز رغم انني لم اشاهده يلعب بعد. لكني لن اكون سعيدا اذا خسرت امامه في النهائي."

وبمجرد ان شق فيدرر طريقه نحو الفوز تكاثرت السحب ثانية الا انها فشلت في تثبيط همة التشيكي توماس برديتش ليتغلب على البلجيكي اوليفييه روكوس 6-2 و6-3 في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الثاني.

وسيواجه اللاعب التشيكي منافسه ايفان لوبيتشيتش في الدور الثالث عقب تغلب اللاعب الكرواتي على الفرنسي المتألق جو ويلفريد تسونجا الذي تعشقه الجماهير في موناكو بنتيجة 7-6 و6-4 في الملعب الرئيسي.

وضمن منافسات الدور الاول فاز الفرنسي جيل سيمون على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-3 و6-2 فيما تغلب الاسباني فليسيانو لوبيز على الصربي يانكو تيبسارفيتش 4-6 و6-3 و7 -6 ليواجه الاسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع في الدور الثاني للبطولة غدا الاربعاء.

وسيواجه الفائز من هذه المواجهة الاسبانية الخالصة اللاعب الكندي ميلوش راونيتش في الدور الثالث عقب فوز الاخير على اللاتفي ارنستس جولبيس 6-4 و7-5.

ا ع ل - ع ت (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات