جميع المباريات

إعلان

شبح ديوكوفيتش الغائب للاصابة يطارد نادال في مونت كارلو (تنس)

يللاكورة

من مارك ميدوز

موناكو 11 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - رغم ان الصربي نوفاك ديوكوفيتش لا يشارك في بطولة مونت كارلو للتنس التي انطلقت هذا الاسبوع الا ان شبحه يخيم على الاسباني رفائيل نادال.

وبالنسبة للاعب فاز بجميع البطولات التي خاضها على ملاعب رملية في العام الماضي فان نادال المصنف الاول عالميا بدأ يشعر بالقلق في مستهل بطولة يسعى لاحراز لقبها للعام السابع على التوالي.

وخسر نادال امام ديوكوفيتش في نهائي بطولتي انديان ويلز وميامي اللتين أقيمتا على ملاعب صلبة وهو ما ترك بصمته على نادال رغم بدء البطولات التي تقام على ملاعب رملية وغياب ديوكوفيتش للراحة بسبب اصابة في الركبة.

وقال نادال للصحفيين "أشعر انني عرضة للهزيمة عندما أنزل الملعب. في اخر ستة أعوام في البطولات التي تقام على ملاعب رملية لم أكن أتخيل ما فعلته. من المستحيل تقريبا تكرار موسم مثل العام الماضي."

واضاف "مضى عام تقريبا منذ ان لعبت على ملاعب رملية. كالمعتاد أحاول مشاهدة تسجيلات لنفسي لتذكر ما ينبغي علي القيام به. في العام الماضي بدأت ألعب وشعرت باحساس رائع منذ البداية. كل عام يختلف عن الاخر ويحتاج المرء لخوض مباريات."

وفاز ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا الذي سيتضح مدى اصابته خلال الايام القليلة المقبلة في 24 مباراة متتالية في 2011 ويعترف نادال الذي فاز بتسعة القاب في بطولات التنس الاربع الكبرى ان اللاعب الصربي قادر على الظهور بمستوى جيد على ملاعب رملية.

وقال "أنا واثق انه سيظهر بمستوى جيد على الملاعب الرميلة."

واضاف "هذا العام يتمتع نوفاك بعدة مزايا. انه في موقع رائع يؤهله للمنافسة على الصعود للمركز الاول. أنا واثق انه سيكون الاول في الشهر المقبل. بدأ الموسم بتقديم عروض رائعة. أعتقد انه لم يقدم كل ما لديه في انديان ويلز وميامي."

وحرص السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث عالميا على توضيح انه لا يجب استبعاده من المنافسة على الملاعب الرملية استعدادا لبطولة فرنسا المفتوحة في الشهر المقبل.

وقال فيدرر "أشعر انني أؤدي بقوة على هذه النوعية من الملاعب. يعرف الجميع ذلك الان. يمكنني ان اخذ خطوة كبيرة جدا الى الامام."

واذا كان فيدرر يظهر بصوة غير موفقة حاليا فان البريطاني اندي موراي في حالة متدهورة منذ هزيمته في نهائي استراليا المفتوحة امام ديوكوفيتش ولم يقترب اللاعب الاسكتلندي من الاستقرار على مدرب جديد.

وقال موراي المصنف الرابع "لم أقترب حتى (من الاتفاق مع مدرب جديد). أحاول التركيز على اللعب ... أشعر باحساس افضل هذا العام. لم ألعب بشكل جيد في المباريات. أنا واثق انه خلال هذه البطولة ستكون هناك مفاجات."

ع ت - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg