جميع المباريات

إعلان

حقائق عن ملكية الاجانب .. اضافة اولى

يللاكورة

ليفربول..

أكملت شركة نيو انجلند سبورتس فنتشرز والتي يرأسها رجل الاعمال الامريكي جون دبليو هنري صفقة الاستحواذ على ليفربول في أكتوبر تشرين الأول 2010 مقابل 300 مليون جنيه استرليني (480.8 مليون دولار).

ودخل الثنائي الامريكي توم هيكس وجورج جيليت المالكان السابقان للنادي في صراع قضائي طويل من أجل منع سريان صفقة الاستحواذ قبل قبولهما بالصفقة في النهاية بعدما أصدرت محكمة في دالاس بالولايات المتحدة حكما بايقاف قرار لمنع الصفقة.

وقرر الملاك الجدد اقالة المدرب روي هودجسون في يناير كانون الثاني الماضي وتعيين كيني دالجليش اللاعب السابق في النادي ومعشوق جماهير ليفربول.

مانشستر سيتي..

أكمل تحالف اقتصادي بقيادة الشيخ منصور بن زايد ال نهيان صفقة الاستحواذ على مانشستر سيتي من تاكسين شيناواترا رئيس وزراء تايلاند في سبتمبر ايلول 2008.

وحولت هذه الصفقة مانشستر سيتي الى أغنى أندية العالم وأنفق الشيخ منصور ما يزيد على 300 مليون جنيه استرليني لتدعيم صفوف الفريق بالعديد من اللاعبين المشاهير.

مانشستر يونايتد..

في أغسطس اب 2005 لم يشعر مشجعو النادي بالسعادة بصفقة استحواذ الملياردير الامريكي مالكولم جليزر مقابل 790 مليون جنيه استرليني (1.41 مليار دولار) واستغلوا أول مباراة للفريق على أرضه لابداء اعتراضهم مع وجود ابناء المالك الجديد جويل وافي وبرايان وكلهم اعضاء في مجلس الادارة بالمدرجات.

وقال جليزر انه رفع حصته في النادي الى ما يزيد على 75 بالمئة ليسيطر بشكل كامل في مايو ايار 2005 على مانشستر يونايتد الذي كافح لشرائه قبل ما يزيد على عامين.

سندرلاند..

أكمل رجل الاعمال الامريكي ايليس شورت سيطرته على النادي في مايو ايار 2009 بعدما أصبح أكبر مساهمي سندرلاند في 2006.

وسرعان ما ترك بصمته على سندرلاند وأقنع المدرب ستيف بروس بترك ويجان اثليتيك وتولي مسؤولية الفريق.

م د ح - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg