جميع المباريات

إعلان

تحليل: تفوق فرق السعودية في دوري أبطال اسيا لم يتأثر بخسارة النصر

الهلال السعودي

الهلال يواصل تفوقه في دوري الابطال

رويترز:

لم تؤثر خسارة النصر في الدوحة على التفوق اللافت لفرق السعودية في دوري أبطال آسيا هذا الأسبوع بعد أن حققت فرق الهلال والاتحاد والشباب انتصارات مهمة في الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وبينما وقف النصر وحيدا بعيدا عن كوكبة المنتصرين بعد أن هزمه السد القطري 1-0 يوم الثلاثاء أكد الشباب التفوق السعودي على فرق الامارات بانتصار أمس الأربعاء ليكمل ثلاثية بدأها الهلال والشباب.

وفاز الشباب 4-1 على ضيفه الامارات المنتمي لدوري الهواة في بلاده بالمجموعة الرابعة بفضل ثنائية من الحسن كيتا ليؤكد نجاح السعوديين أمام الاندية الاماراتية بعد فوز الهلال 3-1 على الجزيرة في الرياض والاتحاد 3-صفر على الوحدة في أبوظبي يوم الثلاثاء.

وتشارك اربعة فرق من الامارات في دور المجموعات هذا الموسم فشلت جميعها في منح البلاد أي فوز في الجولة الثالثة بعد تعادل العين بطل اسيا عام 2003 والمتعثر محليا بدون أهداف مع ضيفه هانجتشو الصيني أمس الاربعاء بل إنها جميعا مهددة بالخروج المبكر إذ يحتل الامارات والعين المركز الثالث في المجموعتين الرابعة والخامسة على الترتيب مقابل تذيل الجزيرة والوحدة للمجموعتين الأولى والثالثة.

في المقابل تملك السعودية بطلة كأس آسيا ثلاث مرات فريقين في صدارة المجموعتين الأولى والثالثة هما الهلال والاتحاد وآخر يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة هو الشباب بينما يأتي النصر في المركز الثالث بمجموعته باربع نقاط ولا يفصله سوى فارق الأهداف عن الاستقلال الايراني صاحب المركز الثاني.

وعكس الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية السعادة بالتقدم الجيد لفرق المملكة في دوري الأبطال حين هنأ فرقها بعد ختام الجولة.

ونقلت صحف محلية عن الأمير نواف وهو أيضا رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قوله "نتمنى لجميع الفرق السعودية المشاركة في البطولة التوفيق والسداد في مبارياتهم المقبلة والجميع سيكون بجانب أندية الوطن في مبارياتهم المقبلة لاثبات مكانة كرة القدم السعودية."

وبدا لفترات أن الهلال يعاني أمام متصدر دوري المحترفين الاماراتي رغم أنه احتاج لثلاث دقائق فقط ليهز الشباك عن طريق المهاجم المصري أحمد علي.

وأضاف ياسر القحطاني هدفا آخر جميلا بضربة رأس واختتم صانع اللعب محمد الشلهوب الثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع مقابل هدف لأحمد جمعة لاعب الجزيرة في الشوط الأول.

لكن سيطرة الهلال القريب من الاحتفاظ بلقبه في دوري المحترفين السعودي شابتها ثقة وصفها مدربه الارجنتيني جابرييل كالديرون بالزائدة.

وقال كالديرون للصحفيين بعد الفوز في استاد الملك فهد "حققنا النتيجة وهي الأهم رغم أن المستوى انخفض بعد الهدف الثاني.. ربما يكون اللاعبون دخل في أذهانهم... ثقة زائدة."

والتمس ابل براجا مدرب الجزيرة العذر لفريقه في ظل التركيز على المنافسة في دوري المحترفين الاماراتي الذي يقترب الفريق القادم من العاصمة أبوظبي من احراز لقبه.

وقال براجا للصحفيين "خسرنا بسبب الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.. ضحيت بالبطولة الآسيوية من أجل اللقب المحلي وفرق مجموعتنا قوية جدا."

وتنتظر الجزيرة منافسة محلية أخرى حين يلتقي مع الوحدة في نهائي كأس الامارات يوم الاثنين المقبل.

لكن الاتحاد وصيف بطل اسيا 2009 والشباب الذي بلغ مثل الهلال الدور قبل النهائي العام الماضي لم يواجها صعوبات كبيرة لتحقيق انتصارين مهمين.

وتفوق الاتحاد من البداية للنهاية وسجل هدفين في الشوط الأول عن طريق الجزائري عبد الملك زياية ولاعب الوسط مناف أبو شقير ليؤكد تفوقه قبل أن يتكفل الحارس اللماراتي عادل الحوسني بمنح الفريق السعودي هدفه الثالث بطريق الخطأ ليكمل ليلة سيئة لحامل لقب الدوري الاماراتي.

أما الشباب فاستفاد من هدفي الغيني كيتا ليحول تأخره أمام الامارات إلى فوز 4-1 بعدما أضاف هدفين اخرين عن طريق حسن معاذ وعبد الله الشهيل.

لكن في الدوحة سيطر التوتر على أداء النصر ولعب أغلب الشوط الثاني بعشرة لاعبين فكان الهدف الوحيد الذي سجله الكوري الجنوبي جونج لي سو كفيلا بفوز السد.

وقال الكرواتي دراجان سكوشيتش مدرب النصر انه لم يتمكن بعد من معرفة أسباب الخسارة لكنه أكد التأثر بطرد محمد عيد.

وقال سكوشيتش للصحفيين "قمت بوضع خطة جيدة ولكننا لم ننجح في تطبيقها بعد الطرد."

ومثلما ستتاح الفرصة لسكوشيتش للثأر في الرياض في الجولة الرابعة الأسبوع المقبل سيكون أمام فرق الامارات فرصتها من أجل إنعاش امالها في التأهل لدور الستة عشر - الذي لم تمثل فيه مطلقا العام الماضي - حين تجد نفسها مرة أخرى في مواجهة منافسين سعوديين.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg