جميع المباريات

إعلان

مدرب اليابان يبدي أسفه للانسحاب من بطولة العالم لهوكي الجليد

يللاكورة

طوكيو 3 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أبدى مدرب منتخب اليابان لهوكي الجليد أسفه على قرار الانسحاب من تصفيات بطولة العالم عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الشهر الماضي وموجات المد العاتية التي تبعته.

وطالب مارك ماهون لاعبي المنتخب الياباني اليوم الاحد بتجاوز حالة الاحباط التي اصابتهم عقب انسحاب الفريق من التصفيات التي ستجري في المجر في الفترة من 17 الى 23 ابريل نيسان الحالي.

وقال المدرب المولود في كندا لرويترز "انه وضع حساس للغاية. فقد كان اللاعبون في غاية الحماس للعب من اجل بلادهم من ناحية. كان سيصبح امرا رائعا ان تنهض الرياضة لتظهر نوعا من القيادة."

واضاف "الا انه لا يوجد عبارات يمكنها ان تصف مشاعر الالم التي تجتاح البلاد بسبب هذه المأساة والخسائر على صعيد الارواح. رد فعل اللاعبين (عقب الانسحاب) سيكون العنصر الاساسي."

وقال الاتحاد الدولي لهوكي الجليد ان لاعبين ومسؤولين يابانيين فقدوا اصدقاء ومعارف لهم خلال الكارثة.

والى جانب انسحاب فريق الرجال من اللعب في بودابست فقد انسحب فريق الشباب تحت 18 عاما من المنافسات التي ستجري في لاتفيا اضافة الى انسحاب السيدات من المنافسات التي ستجري في المانيا.

وتسبب زلزال بلغت قوته تسع درجات اضافة الى موجات مد عاتية في الحادي عشر من مارس اذار الماضي في مقتل اكثر من 11 الف شخص وفقدان اكثر من 15 الفا في شمال شرق اليابان كما ادى لحدوث ازمة نووية عقب تصدع محطة كهرباء.

ومع ذلك فقد توقع ماهون ان يبدأ الموسم كما هو مقرر في سبتمبر ايلول المقبل.

وقال ماهون "نحتاج للخروج بخطة ايجابية في الشهرين او الثلاثة المقبلين" مضيفا ان المسؤولين اليابانيين ابلغوه الاسبوع الماضي بالانسحاب من بطولة العالم.

ا ع ل - ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg