جميع المباريات

إعلان

باتو يقود ميلانو للفوز على انترناسيونالي في الدوري الايطالي

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل)

ميلانو 2 ابريل نيسان (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قطع ميلانو خطوة كبيرة نحو الفوز بأول ألقابه في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم منذ عام 2004 بعد أن سجل مهاجمه الكسندر باتو هدفين ليقوده للفوز 3-صفر على انترناسيونالي حامل اللقب اليوم السبت في واحدة من أهم مباريات الغريمين منذ سنوات.

ولو فاز انترناسيونالي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ بداية الشوط الثاني بعد طرد كريستيان كيفو لتصدر الترتيب لكنه بدلا منذ ذلك بات متأخرا بفارق خمس نقاط وراء ميلانو الذي رفع رصيده إلى 65 نقطة.

والموسم الماضي قاد ليوناردو مدرب انترناسيونالي الغريم ميلانو لاحتلال المركز الثالث في الدوري لكن أسلوبه الهجومي في أول مباراة يخوضها مع فريقه الحالي ضد فريقه السابق فشل تماما في مواجهة ميلانو الذي لعب بدون مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف.

وافتتح البرازيلي باتو التسجيل بعد 44 ثانية فقط من البداية حين استفاد من الاهتزاز المبكر لدفاع انترناسيونالي وأضاف هدفا ثانيا في الدقيقة 62 بعد طرد كيفو.

وأكمل البديل انطونيو كاسانو الثلاثية من ركلة جزاء قرب النهاية ثم غادر الملعب مطرودا لكن طرده لم يؤثر على احتفالات فريقه الذي هزم انترناسيونالي 1-صفر في الدور الأول في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وغطت اللافتات استاد سان سيرو كالمعتاد قبل ركلة البداية في حين هتفت جماهير ميلانو ضد ليوناردو الذي ترك الفريق في مايو ايار الماضي بعد 13 عاما قضاها في النادي كلاعب ومدرب ليتولى تدريب انترناسيونالي في ديسمبر كانون الأول الماضي.

واستمر التوتر في الأجواء حين بدأت المباراة بتسجيل ميلانو الذي تقدم بفارق 13 نقطة على انترناسيونالي قبل أن تسوء نتائجه في الفترة الأخيرة هدفه الأول.

ومرر جينارو جاتوسو الكرة داخل منطقة الجزاء وأفلت روبينيو من مصيدة التسلل قبل أن يضع الكرة من فوق جوليو سيزار حارس انترناسيونالي لتصل إلى باتو ليسددها في الشباك الخالية.

وفي غياب المدافع البرازيلي لوسيو للإيقاف أشرك ليوناردو الظهير الأيسر الروماني كيفو في قلب الدفاع مع اندريا رانوكيا لكن اللاعبين اللذين استعادا اللياقة البدنية قبل المباراة ظهرا متباعدين.

ولم تساعد طريقة اللعب التي طبقها ليوناردو 4-2-3-1 والتي منحت ميلانو التفوق في وسط الملعب خاصة في حالة انطلاق الظهيرين مايكون وخافيير زانيتي للمساعدة في الهجوم.

وتسببت طريقة اللعب هذه في انتقال المهاجم المتألق صمويل ايتوو للعب في الجهة اليسرى وهو ما أدى لقلة مشاركته في اللعب قبل أن يهدر فرصة خطيرة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

كما أتيحت لجيامباولو باتسيني وتياجو موتا ثنائي انترناسيونالي الفرصة للتسجيل في الشوط الأول في حين أطلق صانع اللعب الهولندي ويسلي سنايدر تسديدة من ركلة حرة بعدما وجهت جماهيره أشعة ليزر نحو عينيه لكن ميلانو بدا دائما خطيرا في الهجمات المرتدة.

وردت العارضة تسديدة قوية من مارك فان بومل لاعب وسط ميلانو الذي رفض الحكم مطالبه باحتساب ركلتي جزاء.

واستمرت معاناة كيفو وحين تجاوز باتو دفاع انترناسيونالي عرقله المدافع الروماني من الخلف ليخرج من الملعب ببطاقة حمراء مباشرة.

وسدد تياجو سيلفا مدافع ميلانو الكرة من الركلة الحرة التي احتسبت إثر ذلك الخطأ أنقذها جوليو سيزار ببراعة لكنه فشل في الإمساك بتسديدة ايناسيو اباتي ليتابعها باتو في المرمى مسجلا الهدف الثاني.

وبوسع نابولي تجاوز انترناسيونالي للمركز الثاني في حالة فوزه على ضيفه لاتسيو صاحب المركز الخامس غدا الأحد الذي سيشهد أيضا مباراة روما مع ضيفه يوفنتوس.

وفي وقت سابق اليوم تغلب بريشيا 3-1 على ضيفه بولونيا.

س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg