جميع المباريات

إعلان

جاي وباول يتنافسان وجها لوجه في لقائين بالدوري الماسي لالعاب القوى..

العداء الجاميكي اسافا باول اثناء سباق في روما يوم

لندن (رويترز) - قال منظمون في بيان يوم الجمعة إن العداء الجاميكي اسافا باول حامل الرقم القياسي العالمي السابق لسباق 100 متر وبطل العالم السابق الامريكي تايسون جاي سيتنافس وجها لوجه في لقائي برمنجهام ولندن ضمن منافسات الدوري الماسي لالعاب القوى هذا العام.

وتفوق جاي بفارق 0.02 ثانية على باول في لقاء برمنجهام العام الماضي وستتجدد المنافسة بينهما هناك في العاشر من يوليو تموز وبعدها في لقاء لندن المقرر اقامته في كريستال بالاس في الخامس والسادس من أغسطس اب.

ويرجح أن يغيب الجاميكي يوسين بولت البطل العالمي والاولمبي عن اللقائين بسبب قواعد الضرائب البريطانية التي تنص على محاسبته على ايراداته من الدعاية وهي القواعد التي تسببت في غيابه عن اللقائين العام الماضي.

لكن باول سيواجه مواطنه بولت في لقاء روما وهو أيضا ضمن الدوري الماسي يوم 26 مايو ايار في حين سيشارك جاي في لقاء نيويورك في 11 يونيو حزيران في اطار استعدادات الثلاثي لبطولة العالم في كوريا الجنوبية في أغسطس اب وسبتمبر أيلول.

وقال باول "هذا العام أسعى للاستعداد لبطولة العالم وسيمثل السباقان (في لندن وبرمنجهام) جزءا مهما في هذه العملية."

وأضاف باول (28 عاما) في بيان المنظمين "المنافسة مع تايسون العام الماضي في برمنجهام ذكرتني بالمنافسة الرائعة بيننا عبر سنوات ولا أخشى الوقوف ضده.. يضغط كل منا على الاخر."

ولقاء برمنجهام هو التاسع في برنامج لقاءات الدوري الماسي المكون من 14 سباقا والتي ستبدأ في الدوحة في السادس من مايو ايار.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg