جميع المباريات

إعلان

فيش يصبح أعلى امريكي تصنيفا ويتأهل لقبل نهائي ميامي (تنس)

يللاكورة

من سايمون ايفانز

ميامي (فلوريدا) 31 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيحل ماردي فيش محل اندي روديك كأعلى لاعب امريكي في التصنيف العالمي بعد فوزه على الاسباني ديفيد فيرير 7-5 و6-2 أمس الاربعاء وصعوده اثر ذلك الى الدور قبل النهائي لبطولة ميامي المفتوحة للتنس.

وسيلعب فيش ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني في قبل النهائي بعد فوز اللاعب الصربي 6-4 و6-2 على لاعب جنوب افريقيا كيفن اندرسون ليحقق انتصاره رقم 24 على التوالي وهو الذي لم يخسر منذ العام الماضي.

ويحتل فيش حاليا المركز 15 في قائمة التصنيف العالمي لمحترفي التنس لكنه سيتخطى صديقه روديك المصنف الثامن عالميا في القائمة بشكل رسمي عندما تصدر القائمة الجديدة في الاسبوع المقبل.

وخرج روديك المدافع عن اللقب من بطولة ميامي مبكرا بعد خسارته المفاجئة في أول مباراة أمام بابلو كويفاس لاعب اوروجواي يوم السبت الماضي.

وقال فيش عن روديك زميله السابق في المدرسة الثانوية "اعتقد انني لن اشعر ابدا بأنني أعلى لاعب امريكي تصنيفا.. اندي صاحب مسيرة جيدة وكان دائما اللاعب الأول في جيلي."

وأضاف "دخول قائمة اللاعبين العشرة الأوائل شيء اسعى اليه وسوف ابذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك."

وكانت مهمة فيش في بلوغ الدور قبل النهائي سهلة على نحو مفاجيء مع استسلام فيرير وهو لاعب قوي للهزيمة بسرعة في المجموعة الثانية.

وخسر اللاعب الاسباني المجموعة الاولى بعد أن ارتكب خطأ مزدوجا في نقطة لكسر الارسال ليسمح لفيش بالتقدم 6-5.

واضطر ديوكوفيتش لبذل جهد كبير للفوز على اندرسون صاحب الإرسال القوي الذي سدد أربعة إرسالات ساحقة.

لكن اللاعب الصربي سدد ضربات قوية عند الضرورة ليكسر إرسال منافسه في وقت مبكر من كل مجموعة.

وفاز ديوكوفيتش بجميع مبارياته 22 التي لعبها هذا العام وكانت هزيمته الأخيرة أمام السويسري روجيه فيدرر في البطولة الختامية للموسم في لندن في 27 نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وسيلعب فيدرر اليوم الخميس في دور الثمانية ضد الفرنسي جيل سيمون الذي سبق وهزم اللاعب السويسري مرتين في آخر ثلاث مباريات بينهما بينما سيخوض الاسباني رفائيل نادال المصنف الأول اختبارا صعبا في مواجهة التشيكي توماس برديتش.

وفي حالة فوز فيدرر ونادال اليوم فسيلعبان معا في قبل النهائي غدا الجمعة.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg