جميع المباريات

إعلان

تحليل اداء فرق فورمولا 1 في سباق استراليا .. اضافة اولى

يللاكورة

* فورس انديا (احتل الالماني ادريان سوتيل المركز التاسع والبريطاني بول دي ريستا المركز العاشر).

تقدم سوتيل خمسة مراكز عن المركز الذي بدأ منه السباق ليصل لخط النهاية في المركز 11 لكنه تقدم للتاسع عقب استبعاد ساوبر. كما استفاد الاسكتلندي دي ريستا من ذلك ليحصد نقطة في أول سباق يخوضه في فورمولا 1.

* مرسيدس (انسحب الالماني نيكو روزبرج ومواطنه مايكل شوماخر).

سيتوق مرسيدس الى وضع احداث سباق استراليا وراء ظهره بعد فشل سائقيه في الوصول لخط النهاية. وبدأ شوماخر السباق من المركز 11 واصيب احد اطارات سيارته بثقب ليدخل حارة الصيانة بعد لفة واحدة ثم انسحب عقب مرور نحو ثلث السباق. وتوقف روزبرج بعد زميله بقليل عندما تصاعد دخان من سيارته بعد تصادم مع البرازيلي روبنز باريكيلو.

* وليامز (انسحب البرازيلي روبنز باريكيلو والفنزويلي باستور مالدونادو).

بدأ باريكيلو السباق بالخروج عن المسار الى الحصى المحيط بالحلبة ثم عوقب بعد ذلك لاصطدامه بالالماني روزبرج سائق مرسيدس. وتحطم الجناح الامامي لسيارة السائق البرازيلي لكنه واصل القيادة حتى انسحب في اللفة 48 بسبب مشكلة فنية. وانتهى الظهور الأول لمالدونادو في فورمولا 1 بخيبة أمل عقب تعرض سيارته لمشكلة في جهاز نقل الحركة قبل ان يغادر السباق في اللفة التاسعة.

* ساوبر (تم استبعاد المكسيكي سيرجيو بيريز والياباني كاموي كوباياشي).

تحولت بداية مذهلة لفريق ساوبر شهدت حصول المكسيكي بيريز على المركز السابع في أول سباق له في فورمولا 1 وزميله كوباياشي على المركز الثامن الى كابوس بعدما قرر مشرفو السباق الغاء نتائج السائقين بسبب انتهاك الفريق لاحدى اللوائح الفنية التي تخص الجناح الخلفي.

* تيم لوتس (احتل الايطالي يارنو ترولي المركز 13 وانسحب الفنلندي هايكي كوفالاينن).

انسحب الفنلندي كوفالاينن بسبب تسرب من مبرد المياه في سيارته في اللفة 20 لكن ترولي نجح في الوصول لخط النهاية بعد لفتين من فيتل الفائز بالسباق.

* فيرجين (احتل البلجيكي جيروم دامبروسيو المركز 14 وتم الغاء نتيجة الالماني تيمو جلوك).

اشاد الفريق بانتصار ضئيل وهو الوصول بالسيارتين الى خط النهاية لكن نتيجة دامبروسيو فقط هي التي احتسبت بعد تخلف جلوك وراء فيتل بفارق تسع لفات عقب معاناة سيارته من مشكلة في الاطارات.

أ م أ - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg