جميع المباريات

إعلان

رفض استئناف اتش.ار.تي للمشاركة في سباق استراليا (سيارات)

يللاكورة

ملبورن (استراليا) 26 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - رفض مشرفون استئنافا تقدم به فريق اتش.ار.تي للسماح له بالمشاركة في سباق جائزة استراليا الكبرى رغم فشله في تحقيق الزمن المطلوب للتأهل اليوم السبت.

وعانى الفريق المملوك لجهات اسبانية لتجهيز سياراتيه للسباق لكن فيتانطونيو ليوتسي ونارين كارثيكيان فشلا في تحقيق نسبة 107 بالمئة من أفضل زمن تحقق خلال الجولة فتم استبعادهما.

وقال بيان للمشرفين في أول سباقات بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات هذا الموسم "تلقى المشرفون طلبا للسماح (للسياراتين) بالمشاركة في السباق تحت ظروف استثنائية. قرر المشرفون بعد الاستماع لممثلين عن الفريق عدم السماح لهما بالمشاركة."

وتمنح قاعدة نسبة 107 بالمئة التي استبعدت العام الماضي لمساعدة الفرق الجديدة للمشرفين الحق في منح أي فريق فرصة للمشاركة في ظروف استثنائية يمكن أن يكون بينها تحقيق زمن مناسب في التجارب الحرة.

لكن هذه الحالة لم تنطبق على اتش.ار.تي حيث شارك الإيطالي ليوتسي في لفة واحدة في التجارب الحرة أمس الجمعة ومثلها اليوم في حين لم يشارك كارثيكيان في أي من جولتي الجمعة قبل أن يسجل زمنا يزيد بفارق 17 ثانية عن أفضل زمن في الجولة الثالثة اليوم السبت.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg