جميع المباريات

إعلان

الونسو يلوم أخطاء فيراري في التجارب التأهيلية باستراليا (سيارات)

يللاكورة

ملبورن 26 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - كافح الاسباني فرناندو الونسو للبحث عن إيجابيات بعد الأداء السيء الذي قدمه بسيارة فيراري في جولة التجارب التأهيلية لسباق جائزة استراليا الكبرى اليوم السبت وقال إن أداء الفريق تراجع بعد اليوم الأول من التجارب الحرة لأول سباقات الموسم في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وسينطلق الونسو بطل العالم مرتين من المركز الخامس في السباق غدا الأحد بعد أن سجل زمنا يزيد بفارق 1.4 ثانية على الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم والذي سجل أفضل زمن في حين فشل البرازيلي فيليبي ماسا زميل الونسو في فيراري في تقديم أداء جيد هو الآخر وسينطلق من المركز الثامن.

وقال الونسو للصحفيين في مقر فريقه بحلبة البرت بارك في ملبورن " فقدنا شيئا ما اليوم ونحتاج لأداء أفضل قليلا. كما كان الفارق بيننا وبين تورو روسو وساوبر ورينو في التجارب الشتوية وأمس (الجمعة) حوالي ثانية واحدة لصالحنا. اليوم كان الفارق 0.2 أو 0.3 ثانية لذا فإن هناك شيئا ما ينقص سيارتنا."

وأضاف "في حلبة سيبانج (بماليزيا) نحتاج للاقتراب أكثر من مركز أول المنطلقين بالتأكيد" في إشارة للسباق التالي.

وقال ماسا إن فريقه بالغ في تقدير السرعة التي تتلف بها إطارات بيريلي في حلبة البرت بارك وهي حلبة شوارع ونال عقابه بالحصول على أطقم إطارات ستجبره على الأداء بشكل متحفظ.

واضاف ماسا (29 عاما) "ربما لم تساعدنا طبيعة الحلبة هنا لأنها حلبة الشوارع وكذلك درجات الحرارة.. نحتاج لأن نفهم السبب.. أعتقد أن كل هذه الأشياء مجتمعة لم تساعد سيارتنا لذا أعتقد أننا بحاجة لتطوير أدائنا."

ورغم الفارق الذي يفصل فيراري عن رد بول الذي انطلقت سيارتاه بسرعة كبيرة اليوم قال الونسو إنه لا يزال يأمل في الصعود لمنصة التتويج.

وأضاف السائق الاسباني "لن يتغير شيء بالنسبة للغد. أعتقد أن الاستراتيجية ستكون عادية وأعتقد أننا لن نقوم بأي شيء فيه مخاطرة."

وتابع "الهدف سيكون الصعود لمنصة التتويج غدا. أعتقد أنه ممكن بالنسبة لنا مع الانطلاق من المركز الخامس. في 2008 و2009 حين جئنا في المركز الرابع هنا لذا فهو سباق يمكن أن تحدث فيه الكثير من الأشياء."

س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg