جميع المباريات

إعلان

فيتل سعيد بوجوده بين "الزملاء" في استراليا (سيارات)

يللاكورة

من ايان رينسوم

ملبورن (استراليا) 24 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - رغم انه يحمل سجلا لا يريد تذكره في حلبة البرت بارك الا ان سيباستيان فيتل حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يتوق لبدء مشوار الدفاع عن اللقب في سباق جائزة استراليا الكبرى يوم الاحد حيث يسعد بان الجميع يطلق عليه هناك "زميل".

وقال الالماني فيتل (23 عاما) الذي أخفق في الوصول لخط النهاية مرتين خلال مشاركاته الثلاث في ملبورن واحتل المركز الثالث عشر عام 2009 "أحب المجيء الى هنا.. خاصة كالماني."

وأضاف "في بلدي يستغرق الأمر وقتا طويلا لكي يصفك احد بانك صديق أو زميل."

وتابع "هنا وجدت البلاد باكملها تصفني باني زميل.. لذلك من الجيد ان احضر الى هنا."

وبينما عزز الوجود الاعلامي المكثف في مقر فريق رد بول في حلبة البرت بارك وضعية فيتل كبطل للعالم فان السائق الالماني تحلى بالتواضع قبل السباق الافتتاحي للموسم عندما توقف في مزرعة محاولا مداعبة بعض الخراف.

وقال فيتل إنه يضع نصب عينيه الان صيد كنغر حتى ولو كان مجرد كنغر خيالي موجود على كأس السباق.

وأضاف السائق الالماني "أحب هذه الحلبة حقا ويملكون كأسا جميلة.. يوجد على الكأس - واتمنى ان يستمر ذلك - كنغر وهذا شيء يستطيع المرء الحصول عليه هنا فقط."

وربما يشعر فيتل بخيبة أمل لعدم وجود كنغر يزين الكأس هذا العام لكنه سيحظى بمفاجأة سارة اذا حقق الفوز يوم الاحد بعدما اعترف بانه لا يعرف الكثير حول قدرة رد بول على مواجهة منافسيه في ظل القوانين الجديدة لفورمولا 1.

وسيشهد سباق يوم الاحد أول استخدام من سائقي فورمولا 1 لاطارات بيريلي الجديدة التي تتآكل سريعا بينما تتضمن التغييرات الأخرى اعادة استخدام نظام استعادة الطاقة الحركية الذي يمنح السائق دفعة محدودة من الطاقة بضغطة زر بالإضافة الى جناح خلفي متحرك.

وقال فيتل الذي أصبح أصغر بطل للعالم بعدما حسم اللقب في السباق الأخير في العام الماضي في أبوظبي "أعتقد أن الموقف هذا العام مربك قليلا.. لأن المرء لا يدري حقا مدى قدرته على المنافسة."

وأضاف "نعلم انه بغض النظر عما فعلناه في الشتاء فنحن سعداء بهذا. السيارة يعتمد عليها منذ البداية لكن هل هذا يكفي؟.. لا ندري حقا."

أ م أ - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg