جميع المباريات

إعلان

ويبر الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق استراليا (سيارات)

يللاكورة

من نيك مولفيني

ملبورن (استراليا) 25 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حقق الاسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول أفضل زمن في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة استراليا الكبرى في مستهل الموسم الجديد لبطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة.

وقطع ويبر الذي يأمل أن يصبح أول استرالي يفوز بالسباق في بلاده بعد غد الأحد حلبة البرت بارك في ملبورن في دقيقة واحدة و26.831 ثانة في آخر لفاته العشرين ليتفوق على زميله الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم بفارق 0.327 ثانية.

وجاء الاسباني فرناندو الونسو - الذي خسر اللقب العالمي في آخر سباقات الموسم الماضي واكتفى بالوصافة - في المركز الثالث بسيارة فيراري بزمن بلغ دقيقة واحدة و27.749 ثانية متقدما على الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس الذي أكد المستوى الملفت الذي ظهر به الفريق في التجارب السابقة للموسم ليحتل المركز الرابع بزمن بلغ دقيقة واحدة و28.152 ثانية.

وكان البرازيلي روبنز باريكيلو صاحب الخبرة الكبيرة والذي فاز بالسباق الاسترالي مع فيراري عام 2002 مفاجأة الجولة بخامس أفضل زمن مع وليامز متفوقا على ثنائي مكلارين البريطاني جنسون باتون ولويس هاميلتون.

وحقق باتون وهاميلتون بطلا العالم 2008 و2009 على الترتيب أفضل نتيجة ممكنة في ظل السيارة المتوفرة لديهما بعدما أثرت مشاكل على أداء مكلارين في التجارب السابقة للموسم وأجبرت الفريق على تحسين سيارته هذا الأسبوع.

وكان باتون أسرع من زميله خلال 29 لفة بينما جاء هاميلتون في المركز السابع بعد أن قطع 26 لفة ليتفوق على الالماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات الذي جاء في المركز الثامن بسيارة مرسيدس.

وحقق الفنزويلي باستور مالدونادو أفضل نتيجة بين السائقين الجدد ليحتل المركز الخامس عشر بسيارة وليامز.

وحملت كل من سيارتي فيراري علم اليابان في مقدمة السيارة وقد كتبت رسالة تقول "لا تتركوا اليابان" في تذكير بالزلزال المدمر وموجات المد البحري العاتية التي عصفت بهذا البلد.

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا المركز الحادي عشر في التجارب بسيارة فيراري التي يتوقع أن تنافس بقوة على اللقب هذا الموسم.

وبعد تأجيل انطلاق الموسم لمدة أسبوعين إثر إلغاء السباق الافتتاحي في البحرين التي تعاني من اضطرابات داخلية بدأت فرق البطولة وعددها 12 فريقا موسمها أخيرا في ظل هطول للأمطار.

ويتوقع هطول مزيد من الأمطار غدا السبت لكن التوقعات تشير لسماء صافية في السباق يوم الأحد.

ولم تستمر أول تجربة للسائق الهندي كارون تشاندوك مع لوتس لأكثر من دقيقة واحدة قبل أن تدور السيارة حول نفسها وتصطدم بحاجز ويتحطم جناحها الأمامي. وخرج تشاندوك وهو سائق احتياطي من الحادث دون أن يصيبه أذى.

وفشل ناريان كارثيكيان وفيتانطونيو ليوتسي سائقا اتش.ار.تي في الخروج من المرآب ليثور مزيد من الجدل حول قدرة الفريق على التأهل للسباق.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg