جميع المباريات

إعلان

توقعات فرق فورمولا 1 لموسم 2011 .. اضافة اولى

يللاكورة

* وليامز

11- روبنز باريكيلو (البرازيل).. 12- باستور مالدونادو (فنزويلا).

شارك باريكيلو في عدد من السباقات يفوق أي سائق اخر في تاريخ فورمولا 1. وستكون خبرته الفنية الكبيرة لا تقدر بثمن بالنسبة لوليامز البطل السابق والذي فاز بسباق لاخر مرة عام 2004 وسائقه الاخر يشارك في فورمولا 1 للمرة الأولى في تاريخه. وسيارة وليامز جديدة تماما وتحتوي على أصغر صندوق للتروس في تاريخ الفريق. واذا نجح وليامز في تفادي الأخطاء الساذجة فسيكون بوسعه أن ينافس بشكل أكبر هذا العام.

* فورس انديا

14- ادريان سوتيل (المانيا).. 15- بول دي ريستا (بريطانيا)

يدخل فورس انديا بتشكيلة قوية ترتبط بقوة بمكلارين الذي يملك معه اتفاقية فنية. وسوتيل هو أقدم وأكثر صديق مقرب من هاميلتون بينما يدير انطوني والد هاميلتون أعمال دي ريستا ويبدو في وضع جيد قبل أول موسم له في فورمولا 1. وتحوم شكوك حول قدرة الفريق على منافسة الكبار لكنه قد ينافس على الصعود لمنصة التتويج أحيانا خاصة في الأجواء الممطرة. وسيكون لتقديم أداء جيد في سباق الهند الذي يقام لأول مرة أولوية بالنظر الى هوية ملاك الفريق.

* ساوبر

16- كاموي كوباياشي (اليابان).. 17- سيرجيو بيريز (المكسيك)

سيجد كوباياشي نفسه كقائد فعال للفريق بعد موسم واحد فقط في فورمولا 1 في ظل مشاركة بيريز لأول مرة. يتوقع سماع اسم هيكتور ريباك أكثر من مرة إذ ان بيريز أول سائق مكسيكي في فورمولا 1 منذ سائق لوتس وبرابهام السابق في 1981. وفي ظل الدعم الجديد من رعاة مكسيكيين أصبح ساوبر الان منافسا خطيرا. وبدت سيارة ساوبر مبشرة في التجارب وهو ما يرجح بان الفريق سيحصل على نقاط بشكل منتظم هذا العام.

* تورو روسو

18- سيباستيان بويمي (سويسرا).. 19- خايمي الجيرسواري (اسبانيا)

قد يكون مفاجأة الموسم اذا نجح السائقان في تطوير مستواهما في ظل وجود سيارة تبدو أكثر قدرة على المنافسة. تم التعاقد مع الاسترالي دانييل ريكياردو الواعد كسائق احتياطي وسيجعل بويمي والجيرسواري يقدمان أفضل ما عندهما. وشارك الجيرسواري الان في موسم كامل ويعرف الحلبات جيدا. ويأمل الفريق أن ينافس ساوبر وفورس انديا على الأقل.

* تيم لوتس

20- يارنو ترولي (ايطاليا).. 21- هايكي كوفالاينن (فنلندا)

كان أفضل فريق بين الفرق الجديدة العام الماضي ومن المؤكد أن يكون أفضلهم هذا الموسم أيضا. ويتطلع الان بشكل أكبر للتقدم الى وسط الترتيب ومنافسة فرق مثل ساوبر وفورس انديا واحراز أول نقاط في تاريخه. وتطورت سيارة الفريق كثيرا في ظل صندوق تروس من رد بول ومحرك من رينو كما أن السائقين سبق لهما الفوز.

* اتش.ار.تي.

22- ناراين كارثيكيان (الهند).. 23- فيتانطونيو ليوتسي (ايطاليا)

سيصل الفريق الى استراليا في وجود سيارة لم يتم اجراء أي اختبارات عليها وواحد من السائقين (كارثيكيان) شارك لاخر مرة في فورمولا 1 عام 2005. يملك ليوتسي السرعة لكن يتوقع أن يكون ضمن سائقي المؤخرة اذا نجح في الوصول الى خط النهاية. من المفترض أن تكون سيارة اتش.ار.تي أسرع من العام الماضي لكن ذلك لن يؤثر كثيرا على حظوظ الفريق.

* فيرجين ريسنج

24- تيمو جلوك (المانيا).. 25- جيروم دامبروسيو (بلجيكا)

أصبح فيرجين الان مدعوما من شركة ماراشا الروسية للسيارات وينافس تحت رخصة روسية وهو الان في وضع مالي قوي وينافس على احراز أول نقاط في تاريخه. لكن الأمر سيكون صعبا. تم تصميم السيارة بالكامل بواسطة الكمبيوتر وبدون مساعدة نفق الرياح وميزانية الفريق هي ثاني أصغر ميزانية تقريبا في فورمولا 1 بعد اتش.ار.تي. ويملك جلوك الخبرة بينما يشارك دامبروسيو للمرة الأولى. وسيشعر المشجعون البلجيكيون بالسعادة لامتلاكهم سائقا في فورمولا 1 بعد غياب 17 عاما.

أ م أ - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg