جميع المباريات

إعلان

رئيس الاتحاد الآسيوي السابق : الفيفا مصيره الهلاك إذا فاز بن همام برئاسته

يللاكورة

وجه الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان انتقادات حادة إلى رئيس الاتحاد القاري الحالي القطري محمد بن همام الذي أعلن ترشحه لرئاسة الفيفا.

وقال الماليزي فيلابان الذي شغل منصبه السابق ما بين عامي 1978 و2007 إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون مصيره الهلاك إذا فاز بن همام برئاسته.

واعتبر أن تصريحات بن همام لضخ دماء جديدة في الفيفا ما هي إلا مزحة القرن .

وتعكس تصريحات فيلابان حالة الانقسام الحاد داخل أعضاء الفيفا والتي ستظهر علانية بخاصة بعد إعلان بن همام الأسبوع الماضي ترشحه رسميا في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.

وقال فيلابان إن بن همام اتسم بالحكم الاستبدادي منذ وصوله إلى رئاسة الاتحاد الآسيوي مضيفا أنه لم يكن صادقا في تعهداته بتطبيق الديمقراطية والشفافية والنزاهة داخل الاتحاد.

وكان بن همام قد صرح عقب إعلانه الترشح بأن فرصته في الفوز متساوية مع سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا ووعد بإصلاحات إدارية شاملة في هيكل الاتحاد الذي قال إنه يعاني من البيروقراطية والمركزية الشديدة.

كما وعد بن همام(61 عاما) بتغيير انظمة اتخاذ القرار في الاتحاد من خلال تشكيل مجلس إدارة موسع يضم 41 عضوا يحل بدلا من اللجنة التنفيذية للفيفا (24 عضوا) و التي تتخذ أهم القرارات في اللعبة ومنها التصويت على اختيار الدولة المنظمة لنهائيات كأس العالم.

ويشار إلى ان بن همام عضو في اللجنة التنفيذية منذ عام 1996، وكان من أبرز القيادات القارية المؤيدة لبلاتر الذي يرأس الفيفا منذ 13 عاما.

ولعب دورا كبيرا في حصول بلاده على شرف استضافة كاس العالم 2022, وهو رئيس مشروع الهدف غول المخصص لمساعدة الدول النامية حيث تحصل هذه الدول على مساعدات مالية لبناء مقار لها او ملاعب تدريبية وغيرها.

وبات بن همام اول شخصية من القارة الاسيوية تترشح لرئاسة الفيفا, علما بان ثمانية رؤساء تعاقبوا على المنصب منذ تأسيس الاتحاد الدولي عام 1904, بينهم سبعة اوروبيين وبرازيلي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg