جميع المباريات

إعلان

ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي بطولة انديان ويلز للتنس..

نادال عقب فوزه في قبل نهائي بطولة انديان ويلز يوم

انديان ويلز (كاليفورنيا) (رويترز) - عزز نوفاك ديوكوفيتش سجله المثالي هذا الموسم الى 17 انتصارا بدون أي هزيمة بعد فوزه 6-3 و3-6 و6-2 على روجيه فيدرر في مباراة مثيرة يوم السبت ليتأهل الى نهائي بطولة انديان ويلز للتنس.

وكسر ديوكوفيتش الذي سيحل محل فيدرر في المركز الثاني بالتصنيف العالمي عند صدوره يوم الاثنين ارسال منافسه السويسري ثلاث مرات في المجموعة الثالثة المليئة بالتسديدات الرائعة ليحقق الفوز في ما يزيد قليلا على ساعتين.

وسيلتقي اللاعب الصربي البالغ عمره 23 عاما مع المصنف الاول رفائيل نادال على اللقب يوم الاحد بعدما حول اللاعب الاسباني تأخره 1-4 ليتغلب على الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بطل امريكا المفتوحة 6-4 و6-4 في مباراة الدور قبل النهائي الاخرى يوم السبت.

وكسر نادال الذي أشعل الملعب بنشاطه المعتاد ارسال ديل بوترو ثلاث مرات في مباراة عالية المستوى ليفوز باللقاء في ساعة واحدة و51 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش بطل استراليا المفتوحة في مقابلة بعدما حسم اللقاء لصالحه عندما أعاد فيدرر رد ضربة ارسال اللاعب الصربي بتسديدة خلفية في الشبكة "كان ذلك أقوى اختبار لي في البطولة."

وأضاف "كل مرة أواجه فيها روجيه يكون تحديا كبيرا."

وشعر ديوكوفيتش بان الشوط الخامس في المجموعة الثالثة عندما حول تأخره 15-40 وضربة الارسال مع فيدرر ليحصد 11 نقطة متتالية هو الذي مهد الطريق نحو انتصاره الثالث على التوالي على منافسه السويسري هذا العام.

وقال اللاعب الصربي المصنف الثالث عالميا "لقد كانت مباراة متكافئة للغاية حتى النقطة الاخيرة وحقا لا احد كان يستطيع معرفة من سيفوز."

وأضاف "الشوط الخامس في المجموعة الثالثة كان حاسما حتى أكسر الارسال.. وبعد ذلك لعبت بطريقة في غاية القوة."

وحفلت المجموعة الثالثة بالاثارة بعد فوز ديوكوفيتش بالمجموعة الاولى وفيدرر بالثانية بعدما نجح كل لاعب منهما في كسر ارسال الاخر مرتين في كل مجموعة في ظل اداء رائع من الخط الخلفي.

وفي هذه النقطة بدا الزخم في حوزة فيدرر لكن ذلك لم يستمر طويلا اذ أخفق اللاعب السويسري في الحفاظ على الارسال في الشوط الاول بالمجموعة الثالثة.

ورغم أنه رد بكسر ارسال ديوكوفيتش بعد اداء مذهل في الشوط الرابع عندما ارتكب منافسه الصربي خطأ مزدوجا الا أن فيدرر فشل في الحفاظ على ضربة الارسال في الشوطين الخامس والسابع ليسيطر غريمه على اللقاء.

ويبدو ديوكوفيتش اللاعب الاقوى في تنس الرجال هذا العام اذ سحق البريطاني اندي موراي 6-4 و6-2 و6-3 ليحرز لقب بطولة استراليا المفتوحة للمرة الثانية في يناير كانون الثاني كما تفوق على فيدرر 6-3 و6-3 ليفوز ببطولة دبي الشهر الماضي.

وقال ديوكوفيتش متحدثا عن عودته للمركز الثاني في التصنيف العالمي "قدمت أفضل اداء في حياتي خلال الاشهر الثلاثة الماضية... أعتقد اني أستحقها."

ووضع الاسباني نادال الفائز بلقب انديان ويلز في 2007 و2009 حدا لهزيمته أمام ديل بوترو في اخر ثلاث مباريات بينهما بعدما فاز اللاعب الارجنتيني في المباراة السابقة 6-2 و6-2 و6-2 بالدور قبل النهائي لبطولة امريكا المفتوحة في 2009.

وحصل نادال على نقطة لحسم اللقاء بعد تسديدة أمامية ناجحة لتصبح النتيجة 40-صفر ونجح في الفوز بها على الفور عندما أعاد ديل بوترو طويل القامة الارسال بضربة خلفية في الشبكة.

وقال نادال (24 عاما) "لعبت أفضل مباراة لي في انديان ويلز هذا العام حتى الان."

وأضاف "كنت بحاجة لمباراة مثل هذه حتى أصل للايقاع المطلوب. التأهل لنهائي بطولة انديان ويلز انجاز شخصي كبير ويعطيني حافزا ضخما.. الحافز ليس المنافس ولكن البطولة."

وحقق نادال بطل فرنسا المفتوحة وويمبلدون وامريكا المفتوحة الفوز 16 مرة على ديوكوفيتش مقابل سبع هزائم وتغلب على اللاعب الصربي في اخر مباراتين بينهما.

ومضى نادال قائلا "نعرف بعضنا البعض 100 بالمئة."

من مارك لامبورت ستوكس

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg