جميع المباريات

إعلان

بارتولي تكتسح فيكماير وتلاقي وزنياكي بنهائي بطولة انديان ويلز للتنس

يللاكورة

من مارك لامبورت ستوكس

انديان ويلز (كاليفورنيا) 19 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - بلغت الفرنسية ماريون بارتولي التي تتميز بارسالاتها القوية اول نهائي لها على صعيد بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات خلال عامين بالفوز 6-1 و6-3 على البلجيكية يانينا فيكماير ضمن منافسات فردي السيدات ببطولة انديان ويلز للسيدات امس الجمعة.

وكسرت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما وهي اكبر لاعبة سنا بقيت في المنافسات ارسال فيكماير خمس مرات في ظل سطوع قوي للشمس على ملاعب انديان ويلز تنس جاردن لتنتزع فوزا قويا في 85 دقيقة.

وصرخت بارتولي المصنفة 15 من شدة الفرح عقب تسديدها ضربة خلفية سقطت على خط الملعب وحسمت بها المباراة لتفوز على منافستها المصنفة 23 للمرة الثالثة خلال ثلاثة لقاءات جمعت بينهما.

ولم تظهر اللاعبة الفرنسية التي اطلقت عشر ضربات ارسال ساحق وانتزعت 83 في المئة من نقاط ارسالها الاول في نهائي اي بطولة ضمن بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات منذ فوزها باكبر القابها على مدار تاريخها وهو لقب ستانفورد في عام 2009.

وقالت بارتولي وصيفة بطلة ويمبلدون عام 2007 للصحفيين عقب انهائها لمسلسل مؤلف من سبع هزائم متتالية في اخر اربع بطولات "انا في غاية السعادة لبلوغي النهائي."

واضافت "الامر كان مجرد مسألة وقت. امتلك كافة المقومات التي تساعدني على بلوغ هذه المرحلة الا ان ما كان ينقصني هو ترتيب الامور بالشكل الصحيح وان اكون قوية في الملعب."

وستلتقي بارتولي في النهائي الذي سيقام غدا الاحد مع الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الاولى التي فازت على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 16 بنتيجة 6-1 و6-2.

وارتكبت وزنياكي المصنفة الاولى القليل من الاخطاء امام منافستها الروسية صاحبة الضربات القوية وكسرت ارسال شارابوفا التي ارتكبت الكثير من الاخطاء ثلاث مرات في كل مجموعة لتحقق الفوز في 80 دقيقة.

وقالت اللاعبة الدنمركية البالغة من العمر 20 عاما عقب نهاية المباراة وبلوغها ثالث نهائي على التوالي لاحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات هذا العام "اديت بشكل جيد للغاية. الامر يبدو صعبا دوما امام ماريا وكان من المهم ان احافظ على حركة قدماي."

واضافت وزنياكي "كانت تسدد بشكل قوي للغاية وحاولت ان اتوجه صوب الاتجاه الصحيح في كل مرة."

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg