جميع المباريات

إعلان

اليابان تلغي مباراة ودية أمام الجبل الاسود وتأمل في مواجهة نيوزيلندا

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل عن مباراة نيوزيلندا)

طوكيو 16 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ستستضيف اليابان مباراة خيرية في 29 مارس اذار الجاري لكنها الغت مباراة ودية لكرة القدم كانت مقررة في وقت لاحق هذا الشهر امام الجبل الاسود بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مؤخرا.

وكان الاتحاد الياباني يأمل في استضافة المباراة يوم 25 مارس اذار الجاري في شيزوكا ولقاء اخر امام نيوزيلندا في العاصمة طوكيو بعد اربعة ايام من أجل "حشد الأمة."

وكانت اليابان ترغب في ان تكون مباراتها امام الجبل الاسود احتفالية نظرا لانها كانت ستصبح اول لقاء يخوضه منتخب محاربي الساموراي على ارضه منذ فوزه بكاس اسيا للمرة الرابعة في تاريخه في يناير كانون الثاني الماضي وهو رقم قياسي.

لكن بعد الزلزال والازمة النووية التي تشهدها البلاد قرر جونجي اوجورا رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم الغاء مباراة الجبل الاسود بحسب ما ذكرته وكالة كيودو للانباء.

وقرر الاتحاد الياباني اقامة مباراة خيرية امام فريق محلي في 29 مارس في حال قررت نيوزيلندا - التي من المتوقع ان تعلن موقفها غدا الخميس - عدم السفر الى اليابان.

ونقلت وكالة كيودو عن اوجورا قوله "قررنا اقامة مباراة خيرية على استاد ناجاي في 29 مارس."

واضاف "نحتاج الى الاتفاق على التفاصيل لكننا نامل في مواجهة نيوزيلندا التي عانت مثل اليابان من زلزال مدمر." في اشارة الى زلزال بقوة 6.3 درجة ضرب نيوزيلندا الشهر الماضي واودى بحياة 166 شخصا على الاقل.

وقال فرانك فان هاتوم رئيس الاتحاد النيوزيلندي "هناك رغبة كبيرة في ابداء المساندة للشعب الياباني لكننا نحتاج لضمان سلامة لاعبينا وجهازنا الفني مثل اي مؤسسة مسؤولة."

واضاف "نحن نعمل حاليا مع الاتحاد الياباني والسلطات الحكومية المناسبة لتأكيد مدى امكانية تقديم هذه الضمانات."

وكان مسؤولو كرة القدم في اليابان أعلنوا تأجيل منافسات الدوري المحلي لاجل غير مسمى.

ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg