جميع المباريات

إعلان

السماح لبريطانيا بالمشاركة في منافسات السلة بدورة لندن الاولمبية 2012

يللاكورة

من مارتن هيرمان

لندن 14 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ستشارك الفرق البريطانية لكرة السلة في دورة الالعاب الاولمبية بلندن 2012 عقب موافقة الاتحاد الدولي للعبة امس الاحد على مشاركة منتخبي الرجال والسيدات بشكل مباشر مجنبا بريطانيا مسار التصفيات الصعب.

ويعني القرار الذي اتخذه المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة خلال اجتماع في ليون ان بريطانيا ستشارك في منافسات السلة بدورة الالعاب الاولمبية لاول مرة منذ 1948 عندما استضافت لندن دورة الالعاب الاولمبية لاخر مرة.

ويعني هذا ايضا ان لول دينج لاعب فريق شيكاجو بولز سيشارك في الدورة الاولمبية مع الدولة التي منحته جنسيتها.

ومع ذلك ارفق الاتحاد الدولي للسلة اعلانه بتحذير مفاده انه ليس سعيدا بالطريقة التي تدار بها اللعبة في بريطانيا وهو ما شكل مأزقا كبيرا امام قرار الاتحاد بالسماح للفرق البريطانية بالمشاركة.

وقال الاتحاد الدولي للسلة في بيان "اللجنة التنفيذية صوتت على الاقتراح التالي.. نعم يجب مشاركة فريقي الرجال والسيدات في دورة الالعاب الاولمبية ولكن بشرط انه يجب على الاتحاد البريطاني لكرة السلة (الذي يضم انجلترا واسكتلندا وويلز) ايجاد افضل السبل لادارة الرياضة في المستقبل بحلول الثلاثين من يونيو 2012."

واضاف "امام الاتحاد البريطاني لكرة السلة والدول الاعضاء حتى هذا الموعد لتقرر ما هو اسلوب الادارة الذي ترغب في انتهاجه عقب انتهاء دورة الالعاب الاولمبية."

وكرة السلة هي الرياضة الوحيدة في دورة الالعاب الاولمبية 2012 التي تعتمد فيها مشاركة بريطانيا على الاتحاد الدولي للعبة وليس على اللجنة الاولمبية البريطانية التي تمتلك الحق باعتبارها الجهة المضيفة في المشاركة بفرق في كافة منافسات الدورة.

ا ع ل - ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg