جميع المباريات

إعلان

فيدرر وديوكوفيتش وروديك يبلغون الدور الثالث لبطولة انديان ويلز للتنس

يللاكورة

من مارك لامبورت ستوكس

انديان ويلز (كاليفورنيا) 14 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - دشن روجيه فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش واندي روديك حملاتهم نحو المنافسة على لقب منافسات فردي الرجال ببطولة انديان ويلز للتنس بشكل قوي امس الاحد حيث لم يخسروا اي مجموعة في مبارياتهم بالدور الثاني.

وفاز فيدرر المصنف الثاني على الروسي ايجور اندريف 7-5 و7 -6 فيما اطاح الصربي ديوكوفيتش المصنف الثالث بالقازاخستاني اندريه جولوبيف 6-صفر و6-4 فيما تفوق روديك المصنف الثامن على مواطنه الامريكي جيمس بليك 6-3 و7-5 في ملاعب انديان ويلز تنس جاردن.

وفي اخر مباريات اليوم تخلص الكندي ميلوس راونيتش من الآم في الظهر ليتغلب على الامريكي ماردي فيش المصنف 13 بنتيجة 7-5 و6 -4 وهو سادس انتصار على حساب لاعب ضمن المصنفين الخمس والعشرين الاوائل هذا الموسم.

وانهى فيدرر معشوق الجماهير مباراته بانتزاع الشوط الفاصل من المجموعة الثانية بنتيجة 7-4 حيث لم يستطع منافسه اعادة الارسال الاول المميز للاعب السويسري.

وقال فيدرر الحائز على 16 لقبا على صعيد البطولات الاربع الكبرى على جانب الملعب "لعبت بشكل جيد حقا. خضت عشر دقائق جيدة حيث استطعت ان اتقدم 7-5 و2-صفر."

واضاف "عقب ذلك استطاع (اندريف) ان يشق طريق عودته الى المباراة وبدت المباراة تنافسية حقا. لعبت شوطا فاصلا رائعا حقا وهو ما جعل الامور افضل قرب النهاية."

ويعد هذا رابع انتصار لفيدرر على اندريف في اربع مباريات الا ان هذه تعد المرة الاولى التي لا يخسر فيها اي مجموعة امام اللاعب الروسي صاحب الضربات القوية.

وسيواجه الاستاذ السويسري الذي انتزع ثلاثة القاب على صعيد انديان ويلز بداية من عام 2004 الارجنتيني خوان اجناسيو تشيلا الذي عدل تأخره بمجموعة وعوض تعرضه لكسر ارسال في المجموعة الثانية ليفوز على الالماني فيليب بتشنر 4-6 و7-5 و6-2.

وزاد ديوكوفيتش بطل استراليا المفتوحة من مسيرته المثالية هذا الموسم الى 13 انتصارا دون اي هزيمة عقب اكتساحه للمجموعة الاولى في 21 دقيقة قبل ان يقاوم صحوة بسيطة من قبل جولوبيف في بداية المجموعة الثانية.

وقال اللاعب الصربي البالغ من العمر 23 عاما "انها بداية عظيمة للبطولة. كنت مسيطرا طوال اغلب فترات المباراة."

واضاف "اذا ما كانت مسيرتك موفقة فانك لا ترغب في ارتكاب اي اخطاء ولا تريد ان تتعثر. تكون لديك الرغبة في المضي قدما وان تحافظ على الزخم وهذا ما كنت اسعى للقيام به."

وسيواجه ديوكوفيتش المتألق والفائز باللقب عام 2008 ووصيف البطل قبلها بعام ارنستس جولبيس لاعب لاتفيا الذي فاز على التايواني لو ين هسون 6-7 و7-6 و6-1.

وسدد روديك الذي خسر امام الكرواتي ايفان لوبتشيتش في نهائي العام الماضي 13 ضربة ارسال ساحق واقتنص 94 في المئة من النقاط على ارساله الاول ليضمن الفوز في 90 دقيقة.

وعلى الرغم من تراجعه صفر-3 في المجموعة الثانية كسر روديك ارسال بليك الشارد مرتين في الاشواط الثمانية التالية ليستعيد السيطرة على المباراة التي اقيمت في ظل سطوع قوي للشمس بعد ظهر امس.

وقال روديك عقب تعامله بشكل فعال مع الضربات الامامية القاتلة لزميله في الفريق الامريكي بكأس ديفيز للتنس "كان من الصعب الحكم على الطريقة التي كنت اؤدي بها نظرا لان جيمس كان يلعب بطريقة قوية للغاية."

واضاف "ادركت استراتيجيته عقب نهاية الشوط الاول...لم يكن يرغب في دخولي في اجواء المباراة. شعرت كما لو انني اسدد الكرة بشكل قوي وقد اجدى هذا نفعا."

وحسن روديك (28 عاما) الذي انتزع لقبه الثلاثين على صعيد بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين في ممفيس الشهر الماضي من سجله هذا الموسم الى 15 انتصارا مقابل هزيمتين وسيواجه مواطنه جون ايسنر في الدور الثالث.

وتفوق ايسنر على البرازيلي ريكاردو ميلو 6-3 و7-6 في اولى مباريات اليوم بينما سحق التشيكي توماس برديتش المصنف السابع منافسه البولندي لوكاس كوبوت 6-4 و6-1.

وانقذ راونيتش - صاحب الوجه الطفولي الذي فاز بأول القابه على صعيد بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين الشهر الماضي عندما نال لقب بطولة سان هوزيه المفتوحة - ثماني نقاط لكسر الارسال بينما استغل الفرصتين اللتين اتيحت له ليفوز على فيش للمرة الثانية.

وقال اللاعب البالغ من العمر 20 عاما الذي شق طريقه من المركز 156 في التصنيف العالمي في بداية العام الى المركز 37 "انا تواق لتحقيق الانتصارات. اريد ان اصل الى مستويات جديدة."

وفي مباريات اخرى بالدور الثاني عدل النمساوي يورجن ميلتسر المصنف العاشر تأخره ليفوز على الفرنسي جوليان بنيتو 1-6 و6-1 و6-4 كما تعافى السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف 12 من خسارته للمجموعة الاولى بالفوز على الروسي نيكولاي دافيدنكو 3-6 و7-6 و6-4.

ا ع ل - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg