جميع المباريات

إعلان

عودة ديل بوترو تكتسب المزيد من الزخم في بطولة انديان ويلز للتنس

يللاكورة

من مارك لامبورت ستوكس

انديان ويلز (كاليفورنيا) 13 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اكتسبت العودة الرائعة لخوان مارتن ديل بوترو عقب تعافيه من الاصابة المزيد من الزخم امس السبت عندما فاز على الكرواتي ايفان لوبتشيتش المدافع عن اللقب 5-7 و6-4 و6-2 في منافسات فردي الرجال ببطولة انديان ويلز للتنس.

وخسر اللاعب الارجنتيني فارع الطول الذي لعب ثلاث بطولات فقط العام الماضي بسبب الاصابة في معصمه الايمن المجموعة الاولى الصعبة قبل ان يكسر ارسال منافسه الاعلى تصنيفا مرة واحدة في المجموعة الثانية ومرتين في المجموعة الثالثة.

وقال ديل بوترو بطل امريكا المفتوحة السابق للصحفيين عقب تأهله الى الدور الثالث حيث سيلتقي بالاوكراني الكسندر دولجوبولوف "لا اشعر بالارتياح لفوزي على بطل العام الماضي الا انه يمثل انتصارا رائعا لي مع عودتي الى الملاعب."

واضاف "اديت بشكل جيد. كنت في غاية التركيز طوال المباراة في محاولة لاستغلال الفرص التي تتاح لي. اعتقد انني اديت بشكل افضل منه وهذا كان مفتاح فوزي بالمباراة."

وابدى ديل بوترو البالغ طوله 1.98 متر والذي تراجع الى المركز التسعين في التصنيف العالمي بعد ان كان في المركز الرابع وهو اعلى تصنيف وصل اليه سعادته بمواصلة تحسن مستواه.

وقال اللاعب البالغ من العمر 22 عاما الذي فاز بثامن لقب له الشهر الماضي وهو لقب بطولة ديلراي بيتش "لقد اديت بشكل افضل. حسنت من مستوى ضرباتي الامامية وارسالاتي وحالتي البدنية...وكل شيء. انه امر سهل عندما تفوز بمباراة. يمكن ان يتحسن مستواك بسرعة اذا واصلت اللعب (في البطولات) وتحقيق الفوز."

وقال ديل بوترو الذي بلغ الدور قبل النهائي لبطولتي سان هوزيه وممفيس قبل ان يفوز بلقب بطولة ديلراي بيتش انه ظل صبورا طوال فترة تعافيه من الاصابة.

واضاف اللاعب الارجنتيني الذي شق طريقه من المركز 484 في التصنيف العالمي الى المركز التسعين في غضون ثلاثة اسابيع "كنت في غاية الهدوء عند النظر الى مستواي. اعرف ان الطريق طويل للوصول الى القمة ثانية الا انني اواصل العمل."

وتابع "احتاج لبعض الوقت ليتحسن مستواي ولكي اعمل بقوة. ربما في غضون شهرين وربما العام المقبل. ساكون مستعدا للعب امام كافة اللاعبين الكبار."

وفاز ديل بوترو بسبعة القاب على صعيد اتحاد لاعبي التنس المحترفين بما في ذلك بطولة امريكا المفتوحة عام 2009.

ا ع ل - ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg