جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: ميامي يستعيد توازنه على حساب ليكرز ويتأهل الى البلاي اوف

نجم ميامي هيت دواين وايد يسجل في سلة ليكرز في 10 ا

واشنطن (الولايات المتحدة) (أ ف ب) - استعاد ميامي هيت توازنه ولحق ببوسطن سلتيكس وشيكاغو بولز وسان انطونيو سبيرز الى الادوار الاقصائية "بلاي اوف" بعدما حسم موقعته النارية مع لوس انجليس ليكرز 94-88 الخميس ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" وامام 19986 متفرجا، دخل ميامي الى مواجهته النارية مع ضيفه ليكرز وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات بعدما اصبح الثلاثاء الماضي اول فريق في تاريخ الدوري يحقق 12 انتصارا متتاليا ثم يتلقى خمس هزائم متتالية خلال الموسم ذاته بعد سقوطه على ارضه وامام جمهوره للمرة السادسة من اصل المباريات الثماني التي خاضها منذ عطلة مباراة كل النجوم "اول ستارز"، وذلك بخسارته امام بورتلاند ترايل بلايزرز.

لكن دواين وايد وليبرون جيمس وكريس بوش رفضوا ان يستمر تقهقر فريقهم الذي بدأ الموسم كابرز مرشح للفوز باللقب، ونجحوا في التفوق على كوبي براينت وزملائه في ليكرز لكي يضمنوا تأهل فريق ولاية فلوريدا الى البلاي اوف.

وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها ميامي البلاي اوف في هذه الفترة المبكرة من الموسم، اذ انه لا يزال يملك 17 مباراة، وهو عوض غيابه عن الادوار الاقصائية الموسم الماضي وضمن مشاركته فيها للمرة الرابعة عشرة في تاريخه المتوج بلقب واحد احرزه عام 2006 على حساب دالاس مافريكس.

ويدين ميامي بفوزه الرابع والاربعين في 65 مباراة الى وايد بشكل اساسي اذ سجل 8 من نقاطه العشرين في الربع الاخير، كما خطف الكرة من براينت في الوقت الحاسم من اللقاء ومررها الى جيمس الذي سجلها بطريقة استعراضية ليكسر التعادل في اخر 27ر1 دقيقة من المواجهة، ثم نجح "ذي فلاش"، وهو لقب وايد، في اعتراض تسديدة من براينت ايضا قبل 06ر1 دقيقة على الختام.

وحافظ بعدها ميامي على افضليته في مباراة شهدت 18 تعادلا اخرها 88-88 قبل 26ر2 دقيقة على صافرة النهاية، واضعا حدا لمسلسل انتصارات البطل عند ثمانية على التوالي وملحقا به هزيمته العشرين في 66 مباراة.

وكان كريس بوش افضل المسجلين في صفوف ميامي برصيد 24 نقطة مع 9 متابعات، واضاف جيمس 19 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات.

اما من ناحية ليكرز، فكان براينت الافضل برصيد 24 نقطة لكنه اخفق في 9 من اصل محاولته ال11 الاخيرة في اللقاء، واضاف لاعب الارتكاز الاسباني باو غاسول 20 نقطة مع 5 متابعات.

وعلى ملعب "اميركان ايرلاينز سنتر" وامام 20517 متفرجا، عوض دالاس مافريكس خسارته الثلاثاء امام نيو اورليانز هورنتس بفوزه الكبير على ضيفه نيويورك نيكس 127-109.

ويواجه دالاس اختبارا صعبا السبت امام ضيفه ليكرز في مواجهة مهمة للصراع على المركز الثاني في المنطقة الغربية التي يتصدرها سان انطونيو سبيرز، كون الاول يتخلف حاليا عن الثاني بفارق مباراة ونصف.

ثم يتواجه فريق المدرب ريك كارلايل مع مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز وغولدن ستايت ووريرز قبل ان يستضيف سان انطونيو.

وكان الالماني ديرك نوفيتسكي افضل لاعبي دالاس في مواجهة نيويورك بتسجيله 23 نقطة واضاف شون ماريون 22 نقطة رغم معاناته من اوجاع في اضلاعه، وصانع الالعاب جيسون تيري 21 نقطة، ليقودوا فريقهم الى فوزه السابع والاربعين في 65 مباراة، فيما مني الضيوف بهزيمتهم الثلاثين في 64 مباراة رغم جهود اماري ستوماير الذي سجل 36 نقطة مع 7 متابعات.

وعلى ملعب "يوس اس ايروايز سنتر" وامام 17465 متفرجا، سقط فريق ستودماير السابق فينيكس صنز امام ضيفه دنفر ناغتس 97-116 بعدما عجز عن ايقاف الثنائي تاي لاوسون (20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و4 متابعات) ولاعب الارتكاز البرازيلي نيني هيلاريو (22 نقطة مع 7 متابعات).

وهذه الهزيمة الثلاثون لفينيكس في 63 مباراة، فيما حقق دنفر فوزه الثامن والثلاثين في 65 مباراة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات