جميع المباريات

إعلان

أرسنال غاضب من الحكم بعد هزيمته أمام برشلونة

يللاكورة

وجَّه نادي أرسنال الإنجليزي انتقادات لاذعة لحكم المباراة التي جمعته مع برشلونة على ملعب كامب نو (الاستاد الجديد) في مدينة برشلونة الإسبانية ليل الثلاثاء 8 مارس/ آذار، وانتهت بفوز الفريق الإسباني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

فقد اعتبر مهاجم أرسنال، النجم الهولندي روبن فان بيرسي، طرد الحكم السويسري ماسيمو بوساكا له من المبارة نكتة ، بينما عبَّر المدير الفني لأرسنال، أرسين فينغر، عن غضبه حيال تحكيم المباراة.

وكان بيرسي قد تلقى بطاقته الصفراء الثانية بعد وقت قصير من بدء الشوط الثاني من المباراة عندما سدد على المرمى بعد أن كان حكم التَّماس قد أشار إلى أنه في حالة تسلُّل.

وأضاف المهاجم قائلا إنه لم يسمع صافرة الحكم بسبب الضجيج والصخب الصادر عن جمهور المبارة .

وقال: لا أستطيع فهم وجهة نظر الحكم. لو كان هنالك أربع، أو خمس، أو ست ثوانٍ (بين الصافرة والتسديد) لأمكنك التدقيق إن كان هنالك تسللا أم لا. أمَّا أن يكون هنالك مجرَّد ثانية واحدة، فهذه مزحة .

وتابع أنه حاول شرح موقفه قائلا إنه كان هنالك 95 ألف شخص يقفزون على المدرجات، فكيف لي أن أسمع الصافرة؟

وقال بيرسي، الذي لن يكون بمقدوره استئناف قرار طرده: نشعر بالخيانة نوعا ما، بعندما كانت النتيجة هدفا لهدف، كان هنالك وقت للعب فقط، وبرأيي أن هذا الحكم قد قتل اللعبة .

بدوره، قال فينغر عن الحكم: لقد قتل مباراة واعدة ورائعة. لو كان الأمر يتعلق بمعالجة سيئة، لقلنا حسنا لا بأس. لكن هذا، بصراحة، شيء محرج .

وقال فينغر، الذي دخل في مشادة كلامية غاضبة مع بوكاسا إثر إطلاقه الصافرة النهائية للمباراة، إنه يعتقد أنه كان بإمكان فريقه الفوز باللقاء لو لم يُطرد بيرسي.

لكنه أقر في الوقت ذاته بأن برشلونة أعطى الكثير في الشوط الأول من المباراة مشيرا بقوله: لقد سيطروا علينا بشكل كامل (في الشوط الأول). أنا أوافق على ذلك .

لكنه أردف قائلا: في الشوط الثاني، شعرنا بأن هنالك مجالا أكبر. أعرف أنه، مثل المباراة الأولى (الذهاب)، كان بإمكاننا العودة إلى اللعب، وبالمجمل أنا مقتنع أنه كان بإمكاننا الفوز بالمباراة .

وختم بقوله: أعتقد أن هنالك ثمة نوعين من الناس سيكونون حزينين: محبي أرسنال وعاشقي اللعبة .

وفي حال قرر وفد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المكلف بمراقبة المباراة، إدراج مواجهة فيغنر مع بوكاسا في تقريره، فإن المدرِّب الفرنسي نفسه قد يواجه عقوبة تأديبية .

بدوره، قال مدرب برشلونة، جوسيب غوارديولا، إن فريقه هيمن على الملعب طوال المباراة، كاشفا أن فيغنر جاءه بعد المباراة وطلب منه أن يقدم تهانيه إلى الحكم.

وقال: أستطيع تفهم وجهة نظرهم، إن كانوا يعتقدون أن بطاقة طرد بيرسي هي سبب خروجهم من ربع النهائي، فأنا أعتقد أن ذلك لا بأس به، وبوسعي أن أتفهم ذلك .

وكما جرى خلال مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن، فقد هيمن لاعبو برشلونة على المباراة معظم الوقت.

وجاءت مباراة الثلاثاء في إطار إياب الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي خرج أرسنال منها بفارق الأهداف (4-3) من مباراتيه مع برشلونة.

أمَّا برشلونة، فقد أوصله فوزه الثمين في مباراة الثلاثاء إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وكان لطرد بيرسي أثر كبير على مجريات المبارة، إذ لعب أرسنال أكثر من نصف ساعة بعشرة لاعبين.

يُذكر أن برشلونة كان السبَّاق إلى التسجيل خلال المباراة بواسطة النجم ليونيل ميسي الذي وقَّع الهدف الأول؛ ثم هدف التأهل من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 71، مانحا النادي الكاتالوني بطاقة ربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg