جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الاسيوي يرعى اول مباراة بيتية تنافسية للرياضة الفلسطينية منذ سنوات

رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام في را

رام الله (الضفة الغربية) (ا ف ب) - دعا رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام كافة المؤسسات الرياضية العربية والاسيوية للعب على الملاعب الفلسطينية في الاستحقاقات البيتية، معتبرا ان الرياضة في فلسطين "ليست تطبيعا".

وقال بن همام في رده على سؤال لوكالة فرانس برس "احث جميع الاتحادات المنضوية في الاتحاد الاسيوي على اللعب في فلسطين، وهذا التطبيع الرياضي هو دعم للفلسطينيين وانا شخصيا لا ارى اي طابع سياسي، ونحن هنا دعما للرياضيين الفلسطينيين بعيدا عن اي معنى سياسي، واتمنى ان تعي الدول العربية والاسلامية بان وجودها هنا في فلسطين هو دعم للشعب الفلسطيني".

ويحضر بن همام اليوم الاربعاء مباراة المنتخب الاولمبي الفلسطيني ضد نظيره التايلاندي (صفر-1 ذهابا) في التصفيات المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 في مباراة تعتبر تاريخية بالنسبة للفلسطينيين كونها الاولى على ارضهم منذ عام 1934.

ولعب المنتخب الفلسطيني اخر مباراة بيتية له على ملعب الشيخ جراح في القدس في العام 1934 ضد المنتخب المصري في الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم وانتهت المباراة حينها 4-1 لصالح الاخير.

ويأمل القيمون على الرياضة الفلسطينية بان تسهم مباراة منتخبهم الاولمبي بكرة القدم مع نظيره التايلاندي في تجسيد امالهم بدولة فلسطينية مستقلة.

وشدد بن همام على ان "هدف الاتحاد الاسيوي من هذه المباراة هو تجسيد حق الرياضيين الفلسطينيين في اللعب على ملعبهم البيتي، واتمنى ان تنقل كل المنظمات العربية والاسيوية مباريات الذهاب مع المنتخبات والاندية الفلسطينية الى الاراضي الفلسطينية".

وقال "الاتحاد الاسيوي منظمة ليست سياسية، وليست ذات نفوذ ضاغط على اي دولة، وما نأمله ان يعي العالم بان هناك حق للفلسطينيين وحق مشروع بان يمارسوا الرياضة على ملعبهم".

واضاف "لا يجوز ان يبقى الفلسطينيون اسرى داخل ملاعبهم..."، داعيا الرياضيين الاسرائيليين الى المساعدة في رفع المعاناة عن الرياضيين الفلسطينيين.

وقال "ادعو الرياضيين الاسرائيليين ان يساعدونا في رفع المعاناة عن الرياضيين الفلسطينيين، وبان يكون للفلسطينيين الحق في ملعبهم البيتي، وندعوهم الى التحرك لرفع المعاناة عن الرياضيين الفلسطينيين".

وبدوره قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب ان اجراء اول مباراة بيتية تنافسية بكرة القدم على ملعب فلسطيني يجب ان تشكل انطلاقة لصالح قضية الشعب الفلسطيني في الاستقلال وانهاء الاحتلال".

وقال الرجوب في المؤتمر الصحافي الذي عقده مع بن همام في رام الله "هذا اليوم التاريخي يشكل علامة فارقة في تاريخ القضية الفلسطينية لان هذا الحدث التاريخي يحمل مغزى ومضمونا رياضيا وانسانيا".

واضاف الرجوب "فلسطين لاول مرة تستضيف مباراة على ارضها وتحت العلم الفلسطيني وهذه المحطة يجب ان تشكل انطلاقة لصالح قضية الشعب الفلسطيني في تحقيق الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال".

وتأتي هذه المباراة قبل اشهر قليلة على الانتهاء من الخطة التي تبنتها الحكومة الفلسطينية ببناء مؤسسات الدولة الفلسطينية خلال عامين تنتهي في ايلول/سبتمبر من العام الحالي.

وعما اذا كان هناك علاقة بين المستويين الرياضي والسياسي في تحقيق هذه الخطة قال الرجوب "وتيرة العمل تتناغم بين المنظومتين السياسية والرياضية، وهناك قرار بان تكون الرياضة جزء من هذا الجهد النضالي لمصلحة الشعب الفلسطيني".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg