جميع المباريات

إعلان

جائزة ماليزيا الكبرى: حماسة لاستضافة سباق ليلي في سيبانغ

يللاكورة

سيبانغ (ماليزيا) (ا ف ب) - أبدى منظمو جائزة ماليزيا الكبرى حماستهم لاستضافة سباق ليلي على حلبة سيبانغ ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في سعي لخفض تراجع الحضور الجماهيري للحدث العالمي.

وقال موخزاني مهاتير رئيس حلبة سيبانغ الدولية للصحافيين خلال اطلاق حملة بيع التذاكر التي تستمر لمدة شهر: "أعتقد ان السباق الليلي سيكون مثيرا للاهتمام. سيكون سباق الفورمولا واحد أكثر برودة في الليل".

وكان موخزاني استبعد عام 2008 اقامة السباق في الليل نظرا للكلفة الباهظة لاضاءة الحلبة.

وتستضيف ماليزيا المرحلة الثانية من بطولة العالم من روزنامة الموسم الحالي في 10 نيسان/أبريل المقبل وذلك بعد الغاء جائزة البحرين الكبرى في 13 اذار/مارس الحالي اثر الاحداث الأمنية والمظاهرات التي عصفت بالدولة الخليجية.

وكان رازلان رازالي المدير التنفيذي للحلبة قال الشهر الماضي ان درجة الحرارة الاستوائية المرتفعة تسببت في انخفاض مبيعات التذاكر للحدث، موضحا ان سيبانغ "يجب ان تستضيف حدثا ليليا قبل انتهاء حقوقها باستضافة احدى مراحل بطولة العالم عام 2015".

وتراجع وهج السباق الماليزي في ظل اقامة جائزة سنغافورة الكبرى في الليل حيث تقام عدة احداث ترفيهية الى جانب السباق الرياضي.

ولم تمتلىء مدرجات الحلبة البالغة سعتها 130 الف متفرج، اذ حضر العام الماضي 97 الفا على مدى ثلاثة أيام، في حين بلغ حضور 2009 نحو 126 الفا وحقق عام 2006 رقما قياسيا بحضور 140 الفا على مدى ثلاثة ايام.

وعبر البريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية للبطولة عن رغبته باقامة جميع السباقات الاسيوية في الليل لجذب المزيد من المتابعة الجماهيرية في القارة الاوروبية، علما بان سنغافورة وأبو ظبي تستضيفان سباقات ليلية (في ابوظبي يبدأ السباق في النهار وينتهي في الليل).

واعتبر موخزاني وهو نجل رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد ان التطور الطبيعي للسباق في سيبانغ يكون باستضافة سباق ليلي وان الحلبة بحاجة لمبلغ 15 مليون دولار لاستضافة سباقات ليلية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg