جميع المباريات

إعلان

لندن توافق على استحواذ وست هام على الاستاد الاولمبي..

الاستاد الاولمبي في لندن بصورة التقطت يوم 10 فبراي

لندن (رويترز) - وافقت الحكومة البريطانية ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون يوم الخميس على استحواذ نادي وست هام يونايتد على الاستاد الاولمبي بعد انتهاء اولمبياد لندن 2012.

وكانت شركة الارث الاولمبي (اولمبيك بارك ليجاسي) اوصت بقبول عرض وست هام يونايتد للاستحواذ على الاستاد في الشهر الماضي بعد ان فضلته على عرض اخر من توتنهام هوتسبير.

وقال بوب نيل وزير الدولة وعضو البرلمان في بيان "أنا وزميلي وزير الرياضة والاولمبياد (هيو روبرتسون) منحنا اليوم موافقتنا على توصية شركة الارث الاولمبي لاختيار عرض وست هام يونايتد لاستخدام الاستاد الاولمبي."

وكان تعهد وست هام بالابقاء على مضمار ألعاب القوى في الاستاد الذي ستقلل سعته الى 60 ألف مقعد عاملا حاسما في الموافقة على العرض وسيدخل النادي الان في مفاوضات مع شركة الارث الاولمبي حول تفاصيل مثل مدة ايجاره للاستاد.

ومن جهة اخرى هدد باري هيرن رئيس نادي ليتون اورينت الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة باتخاذ اجراء قانوني ضد انتقال وست هام زاعما أن هذه الخطوة ستؤثر على حضور جماهير فريقه للمباريات في ملعبه القريب من الاستاد الاولمبي.

لكن رابطة الدوري الانجليزي الممتاز قالت يوم الخميس انها لن تراجع قرارها بدعم عرض وست هام بالانتقال من استاد ابتون بارك الى ستراتفورد حيث يقع الاستاد الاولمبي.

وقالت في بيان "الادارة توصلت الى قرار الى أنه لن يكون من المنطقي منع توتنهام هوتسبير أو وست هام يونايتد من الانتقال الى الاستاد الاولمبي طالما تم الوفاء بكل المعايير المطلوبة."

من مارتن هيرمان

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg