جميع المباريات

إعلان

تعاون انفينيتي مع رد بول يعيد اليابان الى سباقات فورمولا 1 للسيارات

يللاكورة

من الان بولدوين

لندن أول مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيتعاون فريق رد بول بطل العالم للصانعين مع علامة انفينيتي التابعة لشركة نيسان في صفقة تأتي على العكس من ابتعاد صانعي اليابان عن سباقات فورمولا 1 للسيارات في الفترة الاخيرة.

وجاء الاعلان عن اتفاقية التسويق لمدة عامين اليوم الثلاثاء وهو ما سيجعل علامة انفينيتي موجودة على مقدمة وجانب ومؤخرة سيارة رد بول اضافة لزي الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم وزميله الاسترالي مارك ويبر سائقي الفريق.

ورغم عدم الاعلان عن التفاصيل المالية للصفقة فانها من المرجح ان تغطي على الاقل التكاليف السنوية لمحركات الفريق والتي تبلغ نحو ثمانية ملايين يورو (11.03 مليون دولار) وربما أكثر من هذا بالنظر الى وضع الفريق كبطل الصانعين.

وأكد اندي بالمر نائب رئيس انفينيتي ان هذه هي أكبر صفقة رعاية لمجموعة نيسان في تاريخها كما اشاد كريستيان هورنر رئيس رد بول بهذه "الشراكة الاستراتيجية المهمة للغاية".

وقال هورنر لرويترز "مع ابتعاد الصانعين في السنوات القليلة الماضية اعتقد انها انباء رائعة لعودة صانع ياباني."

واضاف "وربما يمنح هذا تشجيعا للباقيين. اعتقد ان اسلوب انفينيتي هو الصحيح بعدم الحضور وابداء رغبة في الاستحواذ وادارة الفريق. كان قرارا بالمشاركة في فريق."

وكانت مجموعة لوتس المملوكة لاطراف ماليزية فعلت امرا مماثلا مع رينو بطل العالم السابق للصانعين الذي لا يملكه الصانع الفرنسي الان بينما ضمن فريق فيرجين مساندة هامة من ماروسيا الصانع الروسي للسيارات الرياضية.

وقال بالمر ان انفينيتي ستعمل مع رينو - التي تملك 43.4 بالمئة من نيسان بينما يملك الصانع الياباني 15 بالمئة من الشركة الفرنسية - في المستقبل على تطوير بعض التقنيات مثل نظام استعادة الطاقة الحركية وتقنية البطاريات.

وستحتفظ سيارات رد بول باسم رينو على محركاتها ولن تضع علامات أخرى عليها.

وقال بالمر مشيرا لاول نشاط في فورمولا 1 من شركة سيارات يابانية منذ رحيل هوندا عن البطولة في 2008 وتويوتا قبل عامين وبريدجستون للاطارات نهاية الموسم الماضي "لم نعد بطريقة تقليدية للغاية لم نذهب للاستحواذ على فريق."

واضاف "أولا وقبل اي شيء هذه شراكة تسويقية ثم نتمنى ان نثق في انها ستقود الى بعض التعاون التقني وخاصة في المجالات التي تملك فيها انفينيتي ومجموعة نيسان بعض نقاط القوة."

وكانت العلامة الفاخرة المصنوعة في اليابان تستهدف الاسواق الامريكية في البداية لكنها تريد الحصول على نصيب في اماكن أخرى الان مثل تلك التي تحظى فيها فورمولا 1 بمكانة عالية او بجماهير جديدة.

وقال بالمر "قررنا اننا سننمي العلامة بقوة ونحتاج لتنميتها في غرب اوروبا وايضا في اماكن مثل الصين وروسيا وجنوب شرق اسيا."

واضاف "صفقة الرعاية في فورمولا 1 ستجعل الاسم امام عدد هائل من الناس بسرعة بالغة."

كما ان الصفقة خطوة مهمة لفريق رد بول الذي نال لقبي الصانعين والسائقين الموسم الماضي.

وقال هورنر "الامر المهم في هذه العلاقة يذهب الى ما هو ابعد من الفائدة التسويقية لرد بول."

واضاف "مجالات ضعفنا مقارنة بمنافسينا كانت البحث والتطوير والعمق التقني للموارد الذي تملكه شركة مثل انفينيتي ومجموعة نيسان."

وتابع "بالنسبة لنا شراكة مثل هذه هي الجزء المفقود في نظامنا الذي نتمنى ان يمكننا من الحفاظ على قدرتنا في المنافسة وهو ما نبذل جهدا لتحقيقه."

م د ح - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

48

الزمالك يتعادل أمام الشرطة الكيني بدون أهداف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg