جميع المباريات

إعلان

ميكونن يفوز بماراثون طوكيو في غياب "الامبراطور" جيبرسيلاسي..

العداء الاثيوبي هايلو ميكونن يجتاز خط النهاية في م

طوكيو (رويترز) - انطلق الاثيوبي هايلو ميكونن بقوة لينتزع الفوز بلقب ماراثون طوكيو يوم الاحد مستفيدا من غياب هايلي جيبرسيلاسي حامل الرقم القياسي العالمي.

وفاز ميكونن بالسباق مسجلا ساعتين وسبع دقائق و35 ثانية قبل ان يرسل بالتحية لمواطنه الذي انسحب من السباق عقب اصابة غريبة في التدريبات.

وقال ميكونن البالغ من العمر 30 عاما للصحفيين عقب اختصاره ثانيتين من افضل زمن شخصي له "هايلي عداء رائع ولا يمكن لاحد ان يفوز عليه."

واضاف "انه لامر محزن ومحبط الا يشارك هايلي في السباق. لا يوجد شك في انه كان سيجعل من ماراثون طوكيو سباقا افضل."

وتابع "حاولت تعويض غيابه بتقديم افضل سباق ممكن بالنسبة لي. ماراثون طوكيو يعد واحدا من اكبر السباقات في العالم وانا في غاية السعادة للفوز به."

وانسحب جيبرسيلاسي من السباق الاسبوع الماضي عقب اصابته بكدمات في ركبتيه عقب تعثره خلال تدريب.

واعلن العداء البالغ من العمر 37 عاما الذي سجل اسرع زمن على الاطلاق والبالغ ساعتين وثلاث دقائق و59 ثانية ليفوز بماراثون برلين عام 2008 اعتزاله في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قبل ان يغير موقفه بشكل مثير بعدها بعدة ايام.

وترك غياب العداء الذي يوصف بانه "الامبراطور" عن سباق اليوم الامور مفتوحة على كافة الاحتمالات وبدأ ميكونن في الابتعاد عن منافسه الكيني بول بيوت مع اجتيازه 35 كيلومترا من مسافة السباق ليحقق الفوز.

وانهى بيوت السباق مسجلا ساعتين وثماني دقائق و17 ثانية تلاه الياباني يوكي كاوايوتشي في المركز الثالث مسجلا ساعتين وثماني دقائق و37 ثانية ليتأهل الى بطولة العالم لالعاب القوى التي ستقام في كوريا الجنوبية في اغسطس اب المقبل.

واصطف 36 الف عداء وهو رقم قياسي عند بداية السباق الذي شهد اجواء مشمسة شابها بعض البرودة في العاصمة اليابانية.

وفازت الروسية تاتيانا ارياسوفا بسباق السيدات مسجلة ساعتين و27 دقيقة و29 ثانية فيما حلت اليابانية نوريكو هيجوتشي في المركز الثاني بفارق دقيقة و20 ثانية عن صاحبة الصدارة. وحلت الروسية تاتيانا بتروفا في المركز الثالث مسجلة ساعتين و28 دقيقة و56 ثانية.

من اليستير هيمر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg