جميع المباريات

إعلان

كأس رابطة الاندية المحترفة: برمنغهام يهزم ارسنال ويحرز اللقب الاول منذ نحو نصف قرن

لاعبو برمنغهام يحتفلون بالفوز

لندن (ا ف ب) - احرز برمنغهام كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على ارسنال 2-1 الاحد على ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

واللقب هو الاول لبرمنغهام منذ نحو نصف قرن وتحديدا منذ عام 1963 حين توج بطلا لهذه المسابقة بالذات، وحرم بالتالي ارسنال من لقب اول بعد 6 سنوات من القحط وكانت كأس انكلترا آخر القابه عام 2005 عندما تغلب على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

وكان برمنغهام سباقا الى افتتاح التسجيل بعدما حصل على ركنية من الجهة اليسرى نفذت على رأس المدافع المتقدم الى خط المنطقة روجر جونسون ومنها الى رأس العملاق الصربي نيكولا زيغيتش الذي خدع حارس ارسنال البولندي فويسييتش شيشني (27).

وضغط ارسنال لادراك التعادل وكاد مرماه يستقبل هدفا ثانيا على الفور لولا صحوة الحارس، وبلغ رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر هدفهم واعادوا الامور الى نصابها بعد ان ردت العارضة قذيفة جاك ويلشير من نحو 20 مترا الى الروسي اندري ارشافين فاعادها عرضية الى الهولندي روبن فان بيرسي الذي اكملها بيمناه وهي طائرة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الدولي بن فوستر (38).

وفي الشوط الثاني، كاد برمنغهام يتقدم مجددا لكن الحظ عانده ووقف القائم الايمن بوجه كرة زاحفة سددها الايرلندي كيث فايهي (58) قبل ان يفرض ارسنال سيطرة مطلقة على المجريات وهدد مرمى منافسه مرات عدة، لكن بن فوستر ابطل مفعول معظم هذه محاولات فان بيرسي والفرنسي سمير نصري.

وفي الدقيقة الاخيرة حصل برمنغهام على ركلة حرة في منطقة نفذها الحارس بن فوستر الى داخل منطقة ارسنال فارتكب المدافع الفرنسي لوران كوسيلني خطأ قاتلا عندما حاول ابعاد الكرة المتجهة الى احضان الحارس شيشني وحجب الرؤية عن الاخير لترتد الى النيجيري اوبافيمي مارتينز فاعاها بارتياح ودون راقبة الى الشباك هدف الفوز.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg