جميع المباريات

إعلان

الحارس الليبي دي أوجستيني: القذافي شخص رائع

معمر القذافي

العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية

مونتفيديو - (وكالة الأنباء الإسبانية):

أكد حارس المنتخب الليبي السابق لكرة القدم لويس دي أجوستيني إن الزعيم معمر القذافي "كان شخصا رائعا"، معربا عن دهشته لما يحدث في البلاد بالوقت الراهن.

وأكد الحارس الأوروجوائي الحاصل على الجنسية الليبية في مقابلة نشرتها الأربعاء صحيفة "الأوبسربادور" التي تصدر في بلده الأصلي أن "القذافي أعطى لبلاده الكثير ، فالمياه مجانية ، والكهرباء تعريفتها قليلة للغاية ولا تدفع ضرائب إلى جانب ذلك ، تتقدم البلاد وتفتح أبوابها أمام الأجانب ، إن العقيد يسعى إلى تحويل ليبيا إلى دبي أخرى".

وذكر دي أجوستيني (34 عاما) أن 80% من الليبيين يساندون القذافي ، ولاسيما في العاصمة طرابلس ، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام العالمية "لا تبث إلا أمورا سيئة".

وقال اللاعب "أخبرني صديق لي بأن كل شيء طبيعي ، سواء في الصباح أو في المساء ، وأنه يحمل بناته إلى المدرسة دون مشكلات".

وبفضل تألقه مع نادي الاتحاد ، أحد قطبي الكرة في البلاد ، تمكن دي أجوستيني من الدفاع عن عرين منتخب ليبيا ، الذي ظهر معه في بطولة الأمم الأفريقية عام 2006 بمصر ، وبالتالي فقد اقترب من عائلة القذافي.

وأضاف اللاعب "عرفت القذافي ، إنه شخص رائع كان يريد لبلاده أن تكون حرة في كل شيء ، خاصة على المستوى الدولي لاسيما علاقات بلاده بالولايات المتحدة"، مشيرا كذلك إلى أن "صداقة رائعة" جمعته بنجله الساعدي الذي احترف كرة القدم.

وقال إن الساعدي "عادة ما كان يدعوني إلى منزله ، الحقيقة أن ذلك كان مصدر شرف لي، فقد كان شخصا شديد التواضع"، مثل "كل أفراد عائلة القذافي".

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg