جميع المباريات

إعلان

انتخاب ستيماتش رئيسا لاتحاد الكرة الكرواتي في ظل صراع على السلطة

يللاكورة

زغرب (رويترز) - بلغ الصراع على السلطة في الاتحاد الكرواتي لكرة القدم ذروته في مطلع هذا الاسبوع مع انتخاب ايجور ستيماتش كرئيس بديل للاتحاد.

وانتخب ستيماتش المدافع السابق لمنتخب كرواتيا الذي لعب في انجلترا مع ديربي كاونتي في نهاية التسعينات من القرن الماضي رئيسا للاتحاد الكرواتي يوم الاحد في جلسة غير اعتيادية للجمعية العمومية للاتحاد.

وحضر الاجتماع الذي يعتبره الرئيس الحالي للاتحاد غير قانوني 25 من بين 49 عضوا يشكلون الجمعية العمومية الا انهم صوتوا جميعا لصالح ستيماتش.

وفي ديسمبر كانون الاول الماضي اعيد انتخاب فلاتكو ماركوفيتش بعد أن حصل على 25 صوتا مقابل 24 صوتا لستيماتش الذي رفض على الفور القبول بقانونية اجراءات التصويت.

ونجح ستيماتش في جمع ما يكفي من توقيعات من الاعضاء طلبا لاقامة الاجتماع في مطلع هذا الاسبوع بدون النظر الى القيادة الرسمية.

وقال زوريسلاف سريبريتش الامين العام للاتحاد الكرواتي لرويترز انه وعلى العكس من تقارير وسائل الاعلام المحلية فانه لا يوجد اي تهديد فوري بفرض عقوبات من قبل الاتحادين الاوروبي والدولي لكرة القدم بسبب الصراع الدائر على السلطة في الاتحاد المحلي.

واضاف سريبريتش "في الوقت الحالي لا توجد اي مخاطر بشأن فرض عقوبات. والاكثر من ذلك اننا تلقينا معلومات مكتوبة من الاتحادين الاوروبي والدولي تفيد بانهما يعترفان بالقيادة المنتخبة في ديسمبر."

وقال ستيماتش (43 عاما) ان الاتحادين الاوروبي والدولي ليس لهما اي سلطة على المسائل الداخلية الخاصة بأي اتحاد وطني الا اذا حدث تدخل سياسي.

ونقل عن ماركوفيتش قوله لصحيفة يوتارني ليست اليومية يوم الاثنين ان الاتحاد الاوروبي قد يلجأ في النهاية لايقاف المنتخب الكرواتي عن اكمال مشواره في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2012 اذا استمر الصراع على السلطة.

من ايجور ايليتش

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg