جميع المباريات

إعلان

إلغاء سباق البحرين في افتتاح بطولة العالم لفورمولا 1 (سيارات)

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل ومقتبسات)

لندن 21 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قرر منظمون اليوم الاثنين إلغاء سباق جائزة البحرين الكبرى اولى جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم بسبب الأوضاع غير المستقرة في البلاد.

وقال المنظمون في بيان "أعلنت حلبة البحرين الدولية اليوم الاثنين ان مملكة البحرين ستنسحب من استضافة سباق فورمولا 1 هذا العام حتى تستطيع البلاد التركيز على حوارها الوطني."

وربما يتحدد موعد جديد لسباق البحرين في بطولة العالم هذا العام لكن المنظمين قالوا إنه لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن حتى الآن.

وقتل سبعة أشخاص وأصيب المئات في عملية قمع للمتظاهرين المطالبين بمزيد من الحرية في البحرين. ودعا ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة من ابنه ولي العهد إجراء حوار مع كل الأحزاب.

وقال الشيخ سلمان ولي عهد البحرين "في الوقت الحالي ينصب تركيز البلاد على إجراء حوار وطني جديد في البحرين."

وأضاف "رغم ان بيرني ايكلستون (صاحب الحقوق التجارية لفورمولا 1) أكد بوضوح ان قرار اقامة السباق يتعلق بالبحرين نفسها فاننا شعرنا انه من المهم للدولة التركيز الان على الأمور الحالية المتعلقة بالمصالح الوطنية وترك استضافة سباق البحرين لوقت لاحق."

وأكد ايكلستون في البيان ان فورمولا 1 تتطلع إلى عودة سريعة وقال "من المؤسف انسحاب البحرين من استضافة السباق ونتمنى الخير لجميع الاطراف فقد تم الشروع في معالجة الموقف."

وكان من المفترض إقامة السباق الافتتاحي للموسم يوم 13 مارس اذار المقبل وكانت التجارب الختامية ستقام بداية من الثالث من الشهر نفسه لكن بعد الموقف الحالي فإنه من المنتظر إقامة التجارب في برشلونة في الفترة بين الثامن والحادي عشر من الشهر المقبل.

أ خ ر - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

1

تشكيل الزمالك: حراسة المرمى : محمد صبحي. خط الدفاع : محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – مصطفى الزناري – عمر جابر. خط الوسط : نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر. خط الهجوم : مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو".

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg