جميع المباريات

إعلان

اسئلة واجوبة بشأن سباق البحرين للسيارات المهدد بالالغاء

يللاكورة

من الان بولدوين

لندن 18 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اصبح سباق جائزة البحرين الكبرى اولى جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات والمقرر في الثالث عشر من مارس اذار المقبل مهددا بالالغاء بسبب احتجاجات عنيفة مناهضة للحكومة في المملكة الخليجية. وفيما يلي أسئلة واجوبة عن الاحتمالات والخيارات المتعلقة بالسباق..

- متى سيتم اتخاذ القرار؟

قال بيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات انه سيتخذ القرار بشأن اقامة السباق بحلول يومي الثلاثاء أو الاربعاء المقبلين. ويرجع ذلك الى أن الفرق من المقرر أن تبدأ اخر تجارب قبل بداية الموسم على حلبة صخير البحرينية في الثالث من مارس وتحتاج لنقل افرادها وسياراتها.

- ما هي احتمالات اقامة السباق؟

لا تبدو الاحتمالات جيدة. بدا ايكلستون أكثر تفاؤلا اليوم الجمعة بشأن امكانية اقامة السباق لكن ذلك كان قبل تقارير عن اطلاق قوات الامن البحرينية من جديد النار على المتظاهرين مما أدى الى اصابة ما لا يقل عن 23 شخصا.

- هل الامر يتعلق فقط بالأمن؟

لا. رغم ان ايكلستون قال ان فورمولا 1 "لم يسبق لها ابدا ان تدخلت في امور تتعلق بالأديان او بالسياسة" الا ان الرأي العام لا يمكن تجاهله.

- ما هي أهمية السباق؟

هذا السباق هو أهم حدث رياضي في البحرين على الاطلاق والوحيد الذي يضعها في دائرة الضوء عالميا مرة سنويا. تابع نحو 527 مليون مشاهد سباقات فورمولا 1 العام الماضي. وبخلاف الدعاية فان عائدات السياحة مهمة أيضا.

- ماذا سيحدث اذا تم الغاء السباق؟

أوضح ايكلستون انه اذا حدث ذلك فسيكون سباق استراليا يوم 27 مارس هو الجولة الاولى. ومن المحتمل ان يقام سباق البحرين في وقت لاحق لكن لا تبدو احتمالات ذلك قوية إذ من المقرر ان تختتم البطولة في البرازيل يوم 27 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

- ماذا عن التجارب؟

ستجري فرق فورمولا 1 تجارب في برشلونة في مطلع الاسبوع وسيكون من السهل ان تبقى هناك بدلا من السفر الى البحرين. ومن ضمن البدائل اجراء تجارب على حلبة الجرف في البرتغال أو مرسى ياس في أبوظبي.

واذا تم الغاء التجارب في البحرين لكن أقيم السباق في موعده سيتعين اجراء التجارب في مكان بديل في وقت مبكر للمساح بمزيد من الوقت كي تصل السيارات الى البحرين.

- ما هو اخر سباق تم الغاؤه؟

تأجل سباق الجائزة الكبرى على حلبة ايدا اليابانية عام 1995 من ابريل نيسان الى اكتوبر تشرين الاولى بسبب زلزال قوي في المنطقة.

وتعين تأجيل سباق جائزة بلجيكا الكبرى عام 1985 من الثاني من يونيو حزيران الى 15 سبتمبر ايلول بسبب تلفيات لحقت بأرضية حلبة سبا.

وكان سباق كوريا الجنوبية في عامه الاول في السنة الماضية في مهب الريح حتى اسابيع قليلة من انطلاقه بسبب تأخر في الاعمال الانشائية.

وكانت هناك بعض الدعوات لالغاء سباق جائزة ايطاليا الكبرى في مونزا في السادس عشر من سبتمبر ايلول 2001 لان موعده جاء بعد ايام من هجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول على نيويورك لكن السباق أقيم في موعده.

ع ت - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg