جميع المباريات

إعلان

مقابلة-هيرن سيقاتل لانقاذ ليتون من انتقال وست هام للاستاد الاولمبي

يللاكورة

من مارتن هيرمان

لندن 17 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيبذل مروج مباريات الملاكمة باري هيرن قصارى جهده لمنع نادي وست هام يونايتد الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من الانتقال الى استاد لندن الاولمبي وهو الأمر الذي سيؤثر على ناديه.

ويشغل هيرن منصب رئيس مجلس ادارة نادي ليتون اورينت الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة ويخشى ان يفقد النادي الذي تأسس قبل 130 عاما شعبيته اذا وافقت الحكومة على انتقال وست هام الى الاستاد الاولمبي في شرق العاصمة الانجليزية.

وأرسل هيرن خطابين الى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون أمس الاربعاء وسيلتقي مع ريتشارد سكودامور رئيس رابطة الدوري الانجليزي الممتاز غدا الجمعة.

ويشكو هيرن من ان وست هام سينتهك لوائح الدوري الانجليزي الممتاز بانتقاله الى الاستاد الذي تكلف تشييده 500 مليون جنيه استرليني (803.6 مليون دولار) والذي يقع بالقرب من ملعب اورينت.

وقال هيرن لرويترز في مقابلة عبر الهاتف أمس الاربعاء بعد سلسلة من الاجتماعات لمناقشة الخطوة المقبلة التي سيتخذها ناديه "أريد أن يعلم الناس اننا لن نترك النادي يسقط من الذاكرة بهذه البساطة."

وأضاف "نملك صوتا ونريد أن يسمعه الجميع. لا نعتقد أن الأمر سار بطريقة صحيحة."

وفي وقت سابق من الشهر الجاري وافقت شركة الإرث الاولمبي (اولمبيك بارك ليجاسي) على عرض وست هام للانتقال الى الاستاد الذي يستضيف اولمبياد لندن 2012 على حساب عرض اخر من توتنهام هوتسبير.

لكن هيرن قال إن الطريقة الوحيدة أمام وست هام لكي يستطيع أن يملأ الاستاد الذي ستبلغ سعته 60 ألف مقعد بالجماهير هي تخفيض أسعار التذاكر وهو ما سيؤثر بالتالي على القاعدة الجماهيرية لاورينت البالغة اربعة الاف مشجع.

وتنص لوائح الدوري الانجليزي الممتاز على انه لا يمكن لاي ناد الانتقال لملعب جديد اذا كان ذلك "سيؤثر بشدة" على ناد اخر يقع في الجوار.

وقال هيرن "سأجلس مع زميلي ريتشارد سكودامور لأفهم وجهة نظره حول كيفية ترجمته للوائح الدوري الانجليزي الممتاز."

وأضاف "بعد ذلك سندرس موقفنا من الناحية القانونية وسنتخذ خطوتنا القادمة على هذا الأساس."

وتابع "نسمع الكثير حول إرث اولمبياد لندن 2012 لكن خطورة هذا الإرث هو أنه قد يتضمن إبادة ناد لكرة القدم خدم هذا المجتمع لمدة 130 عاما. أعلم واجباتي كرئيس للنادي وسأبذل قصارى جهدي."

ومضى قائلا "بوسعنا مقاضاة الدوري الانجليزي الممتاز اذا تجاهلوا تماما اللوائح الخاصة بهم."

ويقع استاد اورينت الذي تبلغ سعته تسعة الاف مقعد وهو ملعب النادي منذ عام 1937 على مسافة قريبة للغاية من سياج القرية الاولمبية.

وستحتشد الجماهير يوم الاحد في هذا الاستاد عندما يلتقي اورينت مع ارسنال في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي وهي أهم مباراة للنادي في هذه البطولة منذ خسارته أمام ارسنال نفسه في الدور قبل النهائي عام 1978.

أ م أ - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg