جميع المباريات

إعلان

المانيا تفشل مجددا في فك العقدة الايطالية

مهاجم المانيا ميروسلاف كلوزه (يمين) يحاول انتزاع ا

دورتموند (ألمانيا) (ا ف ب) - واصلت المانيا فشلها في فك العقدة الايطالية عندما سقطت في فخ التعادل امامها 1-1 الاربعاء في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند.

وهو التعادل التاسع في تاريخ مواجهات المنتخبين وتتفوق ايطاليا برصيد 14 فوزا مقابل 7 انتصارات لل"مانشافت".

ويلهث المنتخب الالماني وراء فوزه الاول على نظيره الايطالي منذ حزيران/يونيو 1995، وهو فشل اليوم في رد الاعتبار لخسارته على الملعب ذاته امام ايطاليا صفر-2 في نصف نهائي مونديال المانيا 2006 عندما توج الضيوف بلقبه.

وعانى المنتخب الالماني الامرين امام ايطاليا المتجددة بقيادة مدربه تشيزاري برانديلي الساعي الى محو كارثة مونديال 2010 عندما ودع من الدور الاول.

ولعبت ايطاليا دون مركب نقص وكادت تفتتح التسجيل في الدقيقتين 7 و11 على التوالي عبر مهاجم انتر ميلان الجديد جامباولو باتزيني وصانع العاب ميلان الجديد انطونيو كاسانو العائد الى صفوف المنتخب بعد غياب منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي اثر استبعاده من صفوف فريقه السابق سمبدوريا لشتمه رئيس النادي.

لكن المنتخب الايطالي الذي كان يخوض مباراته السابعة باشراف برانديلي والاولى ضد منتخب من العيار الثقيل، تلقى هدفا من القناص ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 16 اثر تمريرة عرضية من زميله في بايرن ميونيخ توماس مولر رافعا رصيده الى 59 هدفا في 106 مباريات دولية.

وبات كلوزه الذي يلازم مقاعد البدلاء مع فريقه البافاري خلافا لوضعه مع المانشافت، على بعد 9 اهداف من الرقم القياسي المحلي في عدد الاهداف الدولية والموجود بحوزه غيرد مولر.

واهدر كلوزه فرصة التعزيز بعد دقيقتين اثر انفراد بالحارس جانلويجي بوفون، الوحيد ضمن تشكيلة ايطاليا المتوج باللقب العالمي عام 2006، بيد ان الحارس الايطالي تألق في التصدي لمحاولته.

وكاد لاعب وسط روما دانييلي دي روسي يدرك التعادل من تسديدة على الطاير بيد ان الحارس مانويل نوير ابعدها بصعوبة (36)، ثم توغل كاسانو داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع بير ميرتيساكر وتعرض للعرقلة دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء.

وعلى الرغم من خروج كاسانو وباتزيني مطلع الشوط الثاني، بقيت خطورة ايطاليا قوية وكاد روسي (54) وماركو بورييلو (67) يدركان التعادل.

وتاثرت المانيا بخروج فيليب لام وكلوزه، واثمر ضغط الطليان هدف التعادل عبر روسي (81).

- مثل المانيا: نوير- لام (بواتنغ) وميرتيساكر وبادشتوبر (هوملز) واوغو- شفاينشتايغر وخضيرة ومولر (غوتسه) واوزيل وبودولسكي- كلوزه (غروسكروتسه).

- مثل ايطاليا: بوفون- كاساني (ماجيو) ورانوكيا وكييليني (كريسيتو) وبونوتشي- ثياغو موتا (اكويلاني) ودي روسي ومونتولوفيو- ماوري (جوفينكو) وكاسانو (روسي)- باتزيني (بورييلو).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg