جميع المباريات

إعلان

باتون يقول إن أوامر الفريق خطأ ولو كانت قانونية (سيارات)

يللاكورة

من الان بولدوين

برلين 5 فبراير شباط (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال البريطاني جنسون باتون سائق فريق مكلارين إن ما يسمى "أوامر الفريق" لا يرجح أن يشوه معركة المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم رغم السماح بها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

وفي الموسم الماضي قال باتون الذي فاز باللقب مع فريقه السابق براون جي.بي عام 2009 إنه سيفكر في مستقبله في البطولة في حالة السماح بمثل هذا التلاعب.

وتحدث باتون مرة أخرى أمس الجمعة قائلا إن أوامر الفريق تفضل سائقا على آخر في الفريق مثلما فعل فيراري في الموسم الماضي حين أصدر أمرا لسائقه البرازيلي فيليبي ماسا بالتنحي جانبا للسماح لزميله الاسباني فرناندو الونسو بتخطيه ومن ثم تحقيق الفوز في سباق المانيا.

لكنه قال إنه يتطلع قدما لموسم رائع في بطولة ستشهد مشاركة خمسة أبطال في السباقات.

وقال باتون لرويترز في مقابلة "لا أعتقد أن أوامر الفريق ستحدث (في مرحلة مبكرة من الموسم). أعتقد أن الفرق ستدرك أن وجود سائقين اثنين أفضل من وجود سائق واحد."

وأضاف "لإعداد سيارة تحتاج لسائقين اثنين يملكان الخبرة. لو وضعت البيض كله في سلة واحدة فلن يمنحك السائق الآخر مردودا.. أليس كذلك. لن يشعر بأنه يدفع السيارة لتقديم أفضل أداء ممكن. لن يخوض التجارب التأهيلية بطريقة جيدة ولن يكون أداؤه جيدا خلال السباقات. لو أني أملك فريقا لمنحت السائقين الاثنين فرصة عادلة لأنهما سينافسان بعضهما البعض بكل قوة."

وأضاف السائق البالغ من العمر 31 عاما "أتمنى أن يسمح للسائقين بمنافسة عادلة في السباقات. تقوم بكل هذا العمل الصعب لتتأهل للمنافسة في بطولة العالم لفورمولا 1 وتشق طريقك إليها وينبغي أن تحصل على فرصة متكافئة."

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg