جميع المباريات

إعلان

ديوكوفيتش يشعر بتغيير في القمة بعد فوزه على فيدرر باستراليا (تنس)

يللاكورة

ملبورن 27 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش انه من الجيد لمنافسات الرجال كسر الهيمنة الثنائية على في بطولات التنس الاربع الكبرى اليوم الخميس بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر وصعوده الى نهائي استراليا المفتوحة.

ومع فوز ديوكوفيتش 7-6 و7-5 و6-4 وخروج الاسباني رفائيل نادال من دور الثمانية امام مواطنه ديفيد فيرير أمس الاربعاء ستضمن المباراة النهائية وجود بطل بعيد عن ثنائي صدارة التصنيف العالمي اللذين حصلا على 21 لقبا في اخر 23 بطولة بالبطولات الاربع الكبرى.

وقلل ديوكوفيتش من اقاويل نهاية عصر لكنه أكد وجود لمحات من التغيير في الاجواء.

وقال ديوكوفيتش للصحفين بعد صعوده للنهائي وانتظاره الفائز من مواجهة فيرير او البريطاني اندي موراي المصنف الخامس عالميا "اعتقد انه من الجيد للرياضة وجود المزيد من اللاعبين الذي يمكنهم الفوز على فيدرر او نادال."

واضاف "كان من الصعب للغاية تحديهم وخاصة في البطولات الكبيرة عندما يقدمان أفضل ما عندهما. الان هذه الامور تتغير قليلا لذلك هذا امر جيد للرياضة من هذا المنظور. ربما يكون من المبكر القول بوجود عهد جديد. ما زال روجيه لديه الحافز لاستعادة صدارة التصنيف العالمي. انه يلعب بشكل رائع."

وتابع "اعتقد انه ربما لعبت مباراة أفضل الليلة لكنه ما زال موجودا ومستواه رائع وكان يفوز في اخر خمس بطولات وفاز بخمس بطولات من اخر ست."

واستطرد قائلا "هناك نادال على الجانب الاخر والذي سيطر على مجريات الامور بشكل كبير للغاية. ما زلنا نتأخر عنه. لا يمكنكم القول بظهور عهد جديد."

وظهر ديوكوفيتش بمستوى رائع يمنحه فرصة اضافة لقب اخر في مشواره بالبطولات الاربع الكبرى بعد استراليا المفتوحة عام 2008 عندما تغلب على فيدرر في قبل النهائي والفرنسي جو ويلفريد تسونجا في المباراة النهائية.

واشار ديوكوفيتش ان فوزه مع بلاده بكأس ديفيز الشهر الماضي ساهم في بدايته الجيدة للموسم الحالي وهو ما منحه المزيد من الثقة في نفسه.

وقال ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا "بالطبع كانت دفعة من الثقة وانا في طريقي للاستعداد لموسم جديد بعد اسبوعين من الفوز بلقب كأس ديفيز."

واضاف "ان يتمكن المرء من امتلاك هذا في ذهنه يمثل نقطة تفوق كبيرة مع بداية الموسم رغم حقيقة عدم حصولي على راحة طويلة للاستعداد للعام الجديد."

وتابع "لكني ما زلت املك الدافع والثقة بفضل النجاح الكبير الذي حققناه مع صربيا واللعب بصورة جيدة للغاية. لذلك واصلت هذا فقط."

م د ح - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg