جميع المباريات

إعلان

تونس تريد العودة للواجهة الافريقية من بوابة كأس افريقيا للمحليين

يللاكورة

تونس 26 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تسعى كرة القدم التونسية التي فقدت بريقها القاري في الأعوام الأخيرة إلى العودة للواجهة في افريقيا عندما يشارك منتخب البلاد في منافسات كأس الأمم الافريقية للاعبين المحليين بالسودان الشهر المقبل.

وقال سامي الطرابلسي مدرب منتخب تونس للاعبين المحليين "سنعمل على الذهاب أكثر ما يمكن في هذه التظاهرة القارية لنفتح صفحة جديدة مشرقة تكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية لكرة القدم التونسية على درب العودة إلى واجهة كرة القدم الافريقية."

وأضاف الطرابلسي لوكالة تونس الحكومية للانباء "أعتقد أن المهمة لن تكون سهلة لأن جميع المنتخبات الافريقية تطور مستواها بشكل لافت وهي بصدد القيام بتحضيرات جدية لهذه المسابقة على غرار المنتخب الانجولي منافسنا الأول الذي يستعد في البرازيل."

ويخوض منتخب تونس منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات انجولا ورواندا والسنغال.

وعانت استعدادات الفريق بسبب توقف كل الأنشطة الرياضية بعد الاطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي في وقت سابق هذا الشهر.

لكن الطرابلسي قال إنه "يعول على القيمة الفنية لبعض اللاعبين وخبرتهم الواسعة لتدارك نقص التحضيرات وتجاوز الصعوبات بسبب افتقادهم لحساسية المباريات وتوقف التدريبات بسبب الاحداث التي تعيشها تونس."

وسافر منتخب تونس أمس الثلاثاء إلى المغرب لاقامة معسكر تدريبي يستمر حتى 31 من الشهر الجاري سيواجه خلاله نظيره المغربي في مباراتين وديتين.

وكان الطرابلسي وجه الدعوة إلى 23 لاعبا للمشاركة في كاس أمم افريقيا للاعبين المحليين التي ستقام في الفترة بين الرابع و25 فبراير شباط.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي..

حراس المرمى..أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) فاروق بن مصطفى (البنزرتي) رامي الجريدي (الملعب التونسي).

مدافعون.. خالد السويسي (الافريقي) وليد الهيشري (الترجي) أيمن عبد النور وحاتم البجاوي (النجم الساحلي) إيهاب المباركي (البنزرتي) فاتح الغربي (الصفاقسي) سيف الله حسني (الملعب التونسي).

لاعبو وسط.. الأمجد الشهودي (النجم الساحلي) خالد القربي ومجدي التراوي ويوسف المساكني وأسامة الدراجي (الترجي) ماهر حداد وشادي الهمامي (الصفاقسي) عادل الشاذلي (النجم الساحلي) وسام يحيى وزهير الذوادي (الافريقي).

مهاجمون.. سلامة القصداوي (شبيبة القيروان) حمزة يونس (الصفاقسي) أحمد العكايشي (النجم الساحلي).

م ع ق - أ خ ر - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg