جميع المباريات

إعلان

اللاعب التشيلي روخاس يستعد لتحكيم أول مباراة في دوري الأضواء (قدم)

يللاكورة

من كلاوديو سيردا

سانتياجو 27 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيبدأ كريستيان روخاس فترة ثانية في دوري الدرجة الأولى التشيلي لكرة القدم حين يفتتح الموسم في البلاد مطلع الأسبوع المقبل.

لكن في هذه المرة سيركض روخاس في أرض الملعب كحكم وليس كواحد من اللاعبين.

ويعد المدافع السابق روخاس الذي اعتزل كرة القدم عام 2001 وعمره 25 عاما فقط بسبب إصابة في الركبة واحدا من مجموعة صغيرة من اللاعبين البارزين الذين تحولوا بنجاح إلى التحكيم.

وقضى روخاس الذي لم يلعب في الدرجة الأولى سوى لنادي كوبريسال المواسم القليلة الماضية يدير مباريات في الدرجة الثانية لكنه رقي للدرجة الأولى هذا الموسم وسيخوض مباراته الأولى بعد أيام.

وقال روخاس لرويترز في مقابلة "كان هذا العمل يروق لي دائما لكني خضعت لجراحتين في الركبة (لعلاج تمزق في الأربطة) وهو ما جعل الأمر صعبا بالنسبة لي لمواصلة اللعب."

وأضاف "فكرت سريعا في التحول للتحكيم وحتى الآن هو خيار جيد.. أعتقد ذلك."

وتحول عدد قليل من اللاعبين إلى التحكيم وآخرهم في تشيلي هو دومينجو ماسارو الذي لعب لمنتخب بلاده في دورة الألعاب الاولمبية عام 1952 ومضى عام 1969 ليشترك في إدارة مباراة في كأس انتركونتينينتال السابقة التي كانت تقام بين بطلي أمريكا الجنوبية واوروبا.

وأصبح داريو اوبرياكو مدافع اوروجواي تحت 20 عاما سابقا حكما في الدرجة الأولى عام 2004 وأصبح حكما دوليا بعدها بأربع سنوات.

ولا يعرف روخاس (34 عاما) حتى الآن المباراة التي سيديرها في المرحلة الأولى من الدوري.

لكنه قال إنه لن تكون لديه أي مشكلة في إدارة أي مباراة يكون فريقه السابق كوبريسال طرفا فيها ويتمنى ألا يكون حياده مثار شك إن وقعت أخطاء.

وقال روخاس "أنا محترف في كرة القدم وأود إدارة مباريات لكوبريسال لكن السلطات هي من يتخذ القرار."

وتابع "في كرة القدم كلنا نعرف بعضنا البعض وهناك لاعبون ومدربون يعملون الآن كانوا زملاء لي في السابق لذلك من هذا المنطلق فانه يفترض ان اتولى فقط إدارة مباريات معينة."

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
هولندا

هولندا

- -
تركيا

تركيا

1

تشكيل هولندا: حارس المرمى: فيربروجين. الدفاع: دومفريز، فان ديك، فان فيرج، آكي. الوسط: سكوتن، سيمونز، ريندرز. الهجوم: بيرجوين، ديباي، جاكبو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن