جميع المباريات

إعلان

الاسكتلندي سبنسر يتطلع لمواجهة الضغوط في الدوري الأمريكي (قدم)

يللاكورة

من سايمون إيفانز

ميامي (فلوريدا) 21 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تدفع القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها فريق بورتلاند تيمبرز الوافد الجديد على الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم مدربه جون سبنسر لأن يتوقع الاستمتاع بالتحدي الجديد.

ويعترف سبنسر اللاعب السابق لمنتخب اسكتلندا ونادي تشيلسي بأنه بالتأكيد سيواجه ضغوطا بسبب توقعات القاعدة الجماهيرية الكبيرة للنادي البالغ عمره 36 عاما بتحقيق نجاح لكنه لا يشعر بالقلق.

وقال سبنسر لرويترز في مقابلة "هناك مدن معينة في الولايات المتحدة مهووسة بكرة القدم مثلما هو الحال في اوروبا أو في اسكتلندا وهذا أمر رائع. تناقشت مع مدربين يقولون لي إني سأتعرض لضغوط في العام المقبل.. . من خلال البيئة التي أتيت منها ومنذ كنت لاعبا صغير السن في رينجرز كنت دائما تحت الضغط ولم يكن الأمر أبدا سهلا بالنسبة لي.. إنها طبيعة بشرية بالنسبة لنا.. التعرض للضغط من أحل تحقيق الفوز أمر شائع. إنه رائع."

وعلى عكس الكثير من الفرق التي انضمت للدوري الأمريكي الممتاز منذ بدايته عام 1996 فإن تيمبرز يملك إرثه الخاص.

وبدأ أول فريق يحمل اسم تيمبرز عام 1975 في المسابقة القديمة التي كانت تعرف باسم دوري أمريكا الشمالية لكرة القدم واستمر حتى بعد انهيار تلك المسابقة حيث كان يشارك في العديد من المسابقات الأخرى خلال الفترة التي كانت البطولة فيها تتعثر.

ولعب بورتلاند في الموسم الماضي في الدوري الأمريكي المتحد (الدرجة الثانية) وجذبت مبارياته أعدادا كبيرا من الجمهور وهو يستعد للخطوة التالية بالانتقال للعب في مسابقة دوري تضم لاعبين عالميين مثل ديفيد بيكام وتييري هنري.

وحصل سبنسر (40 عاما) على فرصة لمشاهدة تيمبرز في تلك الفترة وأعجب بالحماس الأصيل لدى الفريق.

وقال سبنسر الذي لعب أيضا مع ايفرتون وكولورادو رابيدز "إنها أجواء مذهلة. بعنا عشرة آلاف تذكرة موسمية حتى الان. شاهدت خمس مباريات في الدوري الأمريكي المتحد في الموسم الماضي وكان الجمهور مذهلا. أعتقد أننا سنكون أصحاب أفضل أجواء في الدوري الممتاز بلا منازع."

وتابع "هناك بالتأكيد سياتل الذي يملك جمهورا رائعا كبير العدد. جمهورنا يدعم الفريق منذ وقت طويل جدا ويحضر المباريات بأعداد تبلغ 14 و15 ألف شخص ولا توجد فرق كثيرة تتمتع بهذه المزية."

وبفضل الخلفية التي يأتي منها النادي لن يكون على سبنسر البدء من الصفر حيث تتوفر بالفعل أطقم المدربين والمساعدين لكن هذا أيضا سيعني أن الجمهور الذي ينضوي تحت لواء رابطة اسمها "جيش تيمبرز" يتوقع أن يحقق الفريق نتائج كبرى حين تنطلق المسابقة في مارس اذار المقبل.

وقال سبنسر "لن يسمح لنا الجمهور بأي تهاون بغض النظر عن المنافس أو مكان المباراة. سنتعرض للضغط. قلت للاعبين المنضمين حديثا إن لم تستطيعوا التعامل مع الضغط فلن يبقى أي منا لفترة طويلة.. لكن هذه هي البيئة التي أرغب في العمل فيها."

وضم سبنسر بالفعل لاعبين جددا لصفوف بورتلاند بينهم مهاجم منتخب أمريكا كيني كوبر العائد من المانيا ودارلينجتون ناجبي أكثر اللاعبين موهبة في دوري الجامعات.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg