جميع المباريات

إعلان

القادسية يسعى لتعزيز موقعه في الصدارة أمام الكويت غدا (قدم)

يللاكورة

الكويت 20 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يسعى نادي القادسية إلى تعزيز موقعه في صدارة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم عندما يستضيف غريمه الكويت في الجولة السابعة للمسابقة التي تعود للحياة بعد غياب طويل غدا الجمعة.

وتعود عجلة الدوري الكويتي للدوران بعد توقف طويل بسبب مشاركة منتخب الكويت في كأس الخليج باليمن التي توج بلقبها ورفع رصيده القياسي إلي عشرة ألقاب وكأس اسيا الجارية الان قطر والتي خرج فيها من الدور الأول فيها بعد ثلاث هزائم.

ويأمل القادسية متصدر الترتيب بفارق الأهداف عن منافسة التقليدي العربي برصيد 15 نقطة لكل منهما المضي قدما في حملة الدفاع عن لقب البطولة دون عقبات تحد من طموحاته وتحقيق الفوز السادس على التوالي في مباراة يدرك تماما مدي صعوبتها.

ورغم انضمام عشرة لاعبين من القادسية لمنتخب الكويت في البطولتين الماضيتين إلا انه تمكن مؤخرا من إحراز لقب بطولة كأس الاتحاد التنشيطية بعد فوزه على النصر في المباراة النهائية 2-صفر معتمدا على لاعبي الصف الثاني.

ويعول محمد إبراهيم مدرب القادسية على لاعبيه الدوليين لاجتياز عقبة الكويت خصوصا المهاجم بدر المطوع الذي نافس على جائزة أفضل لاعب في اسيا عام 2010 وسيكون المدرب مطالبا بإعادة تشكيل خطة الدفاع بعد تأكد غياب الثنائي محمد راشد وفايز بندر للإصابة.

وسيحاول إبراهيم إعادة الثقة لحارسه نواف الخالدي بعد تعرضه لانتقادات اثر الخروج المبكر من كأس اسيا.

ومن المرجح أن يستعيد القادسية جهود الثنائي السوري جهاد الحسين وفراس الخطيب بعد خروج منتخب سوريا أيضا من الدور الأول.

وربما تكون مباراة الكويت هي الأخيرة للمدافع مساعد ندا بعد موافقة القادسية على إعارته لنادي الشباب السعودي لمدة أربع شهور.

وقال إبراهيم المسعود مدير فريق القادسية للصحفيين "استعدادات الأصفر للأبيض مثل أي مباراة نسعى من خلالها للمحافظة على صدارة الدوري ومواصلة الانتصارات بعد توقف الدوري."

وسيتطلع الكويت صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة إلى تخطي عقبة القادسية للمنافسة على قمة البطولة وسيخوض الفريق اللقاء بصفوف مكتملة بعد عودة لاعبيه الدوليين وخلو قائمة المصابين.

وقال محمد عبد الله المستشار الفني لفريق الكويت "مباراة الكويت والقادسية تعتبر صعبة للفريقين لكن الكويت جاهز للقاء."

وأضاف "نتائج الأبيض في كأس الاتحاد لا تعبر عن مستواه الفني الحقيقي بسبب غياب بعض الركائز الأساسية في التشكيلة لكن بعد عودة الدوليين سيكون له شكل ثان."

وسيخوض فريق الكويت اللقاء مدعوما بالثنائي البرازيلي كاريكا وروجيريو والعماني اسماعيل العجمي.

وفي لقاء اخر غدا سيسعي كاظمة صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة انتزاع الفوز من ضيفه العربي في مباراة من المتوقع أيضا ان تكون قوية بسبب تقارب مستوى الفريقين.

واستغني كاظمة خلال الأيام الماضية عن محترفه الكيني محمد جمال لتواضع مستواه وأعار فيصل دشتي وجراح الظفيري لنادي السالمية وسيخوض اللقاء معتمدا على المهاجم الدولي يوسف ناصر والبرازيلي الكسندر روسا فيما تحوم الشكوك حول مشاركة فهد العنزي بداعي الإصابة.

وأنهي العربي استعداداته للدوري بالفوز 3-1 على نادي النصر السعودي الذي يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في الكويت.

وسيعتمد العربي على خطورة مهاجميه البرازيلي جوني لاندرينو الذي تعاقد معه مؤخراً وخالد خلف تاركا مهمة ضبط إيقاع الملعب على عاتق محمد جراغ.

كما يلتقي غدا النصر مع السالمية والجهراء مع الساحل في الجولة ذاتها.

م ع - أ خ ر - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg