جميع المباريات

إعلان

فيدرر يستهل حملة الدفاع عن لقبه في ملبورن وتفكيره منصب على نادال

يللاكورة

من اليستير هيمر

ملبورن (استراليا) 16 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيدشن روجيه فيدرر حملته للدفاع عن لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس غدا الاثنين متطلعا لمواصلة ادائه الجيد في الاونة الاخيرة عندما يواجه السلوفاكي لوكاس لاتسكو.

ويتعين على الاستاذ السويسري ان يستخدم كافة اسلحته في اولى البطولات الاربع الكبرى لهذا العام في ملبورن في خضم محاولاته لمنع رفائيل نادال من ضمان مكان ضمن عظماء اللعبة.

وفي الدور الاول لمنافسات السيدات تواجه الدنمركية كارولين وزنياكي الارجنتينية جيسيلا دولكو وذلك في ظل تصاعد الضغوط عليها للبرهنة على احقيتها في احتلال المركز الاول في التصنيف العالمي بنيل اول القابها على صعيد البطولات الاربع الكبرى.

وسيسعى فيدرر - وان لم يقر بذلك علنا - لمنع نادال من ان يصبح اول لاعب يحمل القاب البطولات الاربع الكبرى في نفس الوقت منذ ان فعلها رود ليفر في 1969.

وتعززت مساعي فيدرر لزيادة عدد الالقاب التي فاز بها على صعيد البطولات الاربع الكبرى والبالغة 16 لقبا بفوزه على خصمه نادال لينال لقب البطولة الختامية لموسم لاعبي التنس المحترفين لعام 2010 في لندن.

كما فاز فيدرر بلقب بطولة قطر المفتوحة في وقت سابق من الشهر الجاري وسيكون اللاعب السويسري بحاجة لتقديم نفس المستوى من الاداء لمنع نادال من الفوز في حال وصل اللاعبان الى النهائي.

ويمكن ان يخوض لاتسكو المباراة بمنتهى الحيوية والنشاط على ملعب رود ليفر الا انه من المتوقع ان يبذل فيدرر - الذي يحشد اسلحته لنيل لقب استراليا المفتوحة للمرة الخامسة في انجاز لا سابق له - القليل من الجهد للاطاحة بالمصنف 97 على العالم.

ولم تتذوق وزنياكي بعد طعم الفوز بالبطولات الاربع الكبرى على الرغم من اطاحتها بسيرينا وليامز من قمة تصنيف لاعبات التنس المحترفات في اكتوبر تشرين الاول الماضي.

واكدت اللاعبة الدنمركية (20 عاما) انه لا يوجد ما تثبته الا انها ستواجه ضغوطا مكثفة لاثبات احقيتها بموقعها باعتبارها المصنفة الاولى على العالم في ملاعب ملبورن بارك.

وقالت اللاعبة الدنمركية الجريئة التي ودعت بطولة سيدني الدولية في اول مباراة رسمية لها هذا العام والتي خسرت امام دولكو من قبل "فزت بست بطولات العام الماضي."

واضافت "ليس لدي شيء اسعى لاثباته" على الرغم من ان النجاح في البطولات الاربع الكبرى يعد مصدر التقييم الحقيقي لمدى قدرة وتمكن اللاعبين.

وستلتقي ماريا شارابوفا التي كانت تحتل صدارة التصنيف العالمي وفازت بثلاثة القاب في البطولات الاربع الكبرى بما في ذلك بطولة استراليا عام 2008 مع التايلاندية تامارين تاناسوجارن في الدور الاول.

ووعدت اللاعبة الروسية المصنفة 16 في البطولة والتي عانت من تراجع ادائها منذ جراحة في الكتف اجرتها في اواخر عام 2008 بالتخلي عن صرخاتها القوية اثناء اللعب.

وستلعب الايطالية فرانشيسكا سكيافوني بطلة فرنسا المفتوحة والمصنفة السادسة غدا امام الاسبانية ارانتشا بارا سانتونخا.

وسيواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم وبطل استراليا عام 2008 الاسباني مارسيل جرانويرس بينما سيواجه توماس برديتش مفاجأة العام الماضي ببلوغه نهائي بطولة ويمبلدون والمصنف السادس في البطولة الايطالي ماركو كرونيولا.

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg