جميع المباريات

إعلان

الامير علي بن الحسين يشجع الفرق والمنتخبات العربية دخول الاراضي الفلسطينية

المير علي بن الحسين خلال حديث مع فرانس برس في عمان

رام الله (الضفة الغربية) (ا ف ب) - حث الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الاردني للعبة الفرق والمنتخبات العربية على دخول الاراضي الفلسطينية، معتبرا القيام بهذه الخطوة تشجيعا للرياضة الفلسطينية و"ليس نوع من التطبيع".

واعتبر الامير علي بن الحسين خلال لقائه مجموعة من الصحافيين الفلسطينيين قدموا من الضفة الغربية الى مكتبه في عمان انه " ليس على الدول العربية وانما على دول العالم ان تأتي الى فلسطين والى منطقتنا، وانا حريص على ذلك واشجع ذلك".

واضاف الامير علي "اللعب في الاراضي الفلسطينية ليس تطبيعا، وهذا الحديث غريب...".

وكان المنتخبان الاردنيان الاول والاولمبي ومنتخب السيدات ايضا لعبوا ثلاث مباريات في الاراضي الفلسطينية خلال العامين الماضيين، الا ان دولا عربية عديدة ترفض الدخول الى الاراضي الفلسطينية لاقامة اي مباريات او اي نشاط رياضي بحجة "التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي"، خاصة وان الدخول الى الاراضي الفلسطينية يتم عبر المعابر الاسرائيلية.

والغيت مباراة كانت مقررة بين المنتخب المصري والمنتخب الفلسطيني في الضفة الغربية العام الماضي بعد ممارسة ضغط من قبل منظمات مناهضة للتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي في مصر.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني جبريل الرجوب دعا في اكثر من مناسبة الاندية والمنتخبات العربية لزيارة فلسطين واعتماد الملاعب الفلسطينية ملعبها في الاستحقاقات الاقليمية، معتبرا ان هذا الامر ليس له علاقة ب"التطبيع".

وردد الرجوب اكثر من مرة "ان زيارة السجين لا تعني الاعتراف بالسجان".

واعلن الامير علي خلال لقائه بالصحافيين الفلسطينيين الاحد عن خطة عمل تهدف الى "تفعيل ما تحتاجه قارة اسيا" دون ان يفصح عن تفاصيل هذه الخطة، لكنه اشار الى انه "هناك طريقة عمل جديدة لتفعيل احتياجات الكرة الاسيوية، وانا متفائل وجاهز".

وكان الامير علي ابن الحسين فاز اواخر العام الماضي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا بعد حصوله على 25 صوتا مقابل 20 صوتا لمنافسه الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون.

وبات الأمير علي البالغ من العمر 35 عاما أصغر أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحصل بالتالي على مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg