جميع المباريات

إعلان

الدوري الانجليزي: مانشسير سيتي في الصدارة مؤقتا وفوز أرسنال وتشيلسي

كارلوس تيفيز يحتفل بالتسجيل في مرمى ولفرهامبتون

واصل نادي مانشستر سيتي الانجليزي بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عروضه المتميزة ونجح في اعتلاء صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتا برصيد 45 نقطة بفارق نقطة واحدة عن جاره مانشستر يونايتد الذي يلتقي توتنهام الأحد.

وتألق المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز ليقود فريقه إلى الفوز على ضيفه ولفرهامبتون 4-3 في المباراة التي جرت السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين.

شهدت المباراة أول ظهور للمهاجم البوسني ادين جيكو الذي ضمه مانشستر سيتي من فولفسبورج الألماني مقابل نحو 42 مليون دولار.

وقد ظهر جيكو بمستوى طيب، لكن تيفيز عرف طريقه إلى الشباك و أحرز هدفين من الأربعة رافعا رصيذه الى 14 هدفا هذا الموسم فلحق بمهاجم مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف الى صدارة الهدافين

كان ولفرهامبتون البادىء بالتسجيل في بداية المباراة بواسطة الصربي نيناد ميلياس من تسديدة من مسافة قريبة .

وانتظر مانشستر سيتي الدقيقة 40 لادراك التعادل بواسطة مدافعه الدولي العاجي حبيب كولو توريه بتسديدة قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية

في الشوط الثاني فرض لاعبو مانشستر سيتي سيطرتهم على مجريات اللعب وأحرز تيفيز هدف التقدم في الدقيقة 49 حين راوغ ثلاثة من مدافعي ولفرهامبتون ووضع الكرة بهدوء في المرمى.

ثم عزز يحيى توريه تقدم مانشستر سيتي بهدف ثالث في الدقيقة 54 اثر تمريرة من ادين جيكو.

وأضاف تيفيز هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 66 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية

وعقب المباراة قال روبرتو مانشيني لبي بي سي كنت أشعر بالقلق في اخر ثماني دقائق اذ فرطنا في الكثير من الفرص ويجب أن نتحسن في هذا الجانب.

واضاف المدرب الايطالي لموقع ناديه على الانترنت لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني لكننا عانينا من بعض المشاكل الدفاعية ومن غير المفترض أن تستقبل شباكنا ثلاثة أهداف على أرضنا.

وأشاد المدرب تيفيز معربا عن سعادته بتصدر المسابقة ولو ليوم واحد على الأقل.

تشيلسي

أما حامل اللقب تشيلسي فاستعاد أخيرا ذاكرة الانتصارات بعدما جمع عشر نقاط فقط في اخر 11 مباراة ونجح في الفوز على ضيفه بلاكبيرن روفرز في المباراة التي جرت السبت على ملعب ستامفورد بريدج.

تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله ايفانوفيتش في الدقيقة 57. وأضاف الفرنسي انيلكا الهدف الثاني بعدما تابع كرة ردها الحارس بعد ضربة رأس لايفانوفيتش في الدقيقة 76 ليحرز هدفه الاول في الدوري منذ 30 أكتوبر/ تشرين الاول الماضي.

وقال كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي للصحفيين حققنا فوزنا مستحقا وسيطرنا على المباراة لكن الفوز لم يكن سهلا لاننا احتجنا الى وقت طويل حتى أحرزنا الهدف الاول.

وأضاف اتمنى ان تكون اللحظات السيئة قد انتهت. نحن لسنا في نفس المستوى (السابق) لكننا سنعود اليه.

أرسنال

وواصل ارسنال صاحب المركز الثالث المنافسة على القمة بفوزه على وست هام يونايتد 3-صفر.

وتقدم ارسنال على وست هام بهدف أحرزه الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة 13 واضاف ثيو والكوت الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعد تمريرة من فان بيرسي الذي سجل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 77.

وفي بقية النتائج تغلب وست بروميتش البيون على بلاكبول 3-2 وفاز ستوك سيتي على بولتون واندرارز 2-صفر وتعادل ويجان اتليتيك مع فولهام بهدف لكل منهما.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg