جميع المباريات

إعلان

مونديال 2022: بلاتيني يطرح فكرة "نهائيات خليجية"

رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلا

لندن (ا ف ب) - نقلت وسائل الاعلام البريطانية الخميس عن رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني طرحه فكرة توزيع مباريات نهائيات مونديال 2022 التي ستستضيفها قطر، على الدول الخليجية المجاورة.

ورأى بلاتيني انه لا يوجد هناك اي مانع من اقامة مباريات مونديال 2022 في عدد من الدول الخليجية المحيطة بقطر، مضيفا "امل ان تكون كأس عالم للخليج".

وما طرحه بلاتيني ليس بالامر الجديد لان رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر قال الشهر الماضي في حديث لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية ان هناك امكانية ان تستضيف دول خليجية مجاورة لقطر بعض مباريات نهائيات 2022.

واكد بلاتيني انه يؤيد فكرة بلاتر، مضيفا "قد يكون مونديال قطر لكن مبارياته ستقام في الخليج. اعتقد اننا بحاجة الى سياسيين (من اجل تحقيق هذا الامر)، لكن بالامكان تحقيقه".

وفي معرض رده على سؤال حول سبب طرح المشاركة في الاستضافة في حين ان هذا الامر لم يذكر في ملف ترشح قطر، اجاب بلاتيني "من سيتذكر الكلمات (الملف) بعد 12 عاما؟ بعد 12 عاما سيكون الجميع سعداء باستضافة نهائيات منظمة بطريقة جيدة جدا ولن يتذكر احد ما حصل في السابق".

وختم بلاتيني الذي كان من المؤيدين لاختيار روسيا وقطر لاستضافة نهائيات 2018 و2022، "عندما نظمت كأس العالم في فرنسا (1998)، قمنا بامور تختلف عن تلك التي قدمناها في ملف ترشحنا".

وهذه الفكرة "التغييرية" الثانية التي تصدر عن بلاتيني في ما يخص مونديال 2022، بعد ان ايد ايضا فكرة اقامة النهائيات في فصل الشتاء عوضا عن شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو، وهو امر قد يتحقق خصوصا بعدما اعترف بلاتر مؤخرا وللمرة الاولى بانه "يتوقع" ان تقام نهائيات قطر 2022 في فصل الشتاء عوضا عن الموعد التقليدي.

وحصلت قطر على شرف استضافة كأس العالم رغم عائق الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والتي تصل الى اكثر من 40 درجة مئوية، وهو الامر الذي اثار الكثير من المخاوف حول تأثير الاجواء المناخية على اداء اللاعبين رغم المشروع القطري بتكييف جميع الملاعب.

ورأى بلاتر الجمعة الماضي في الدوحة ان اقامة النهائيات في فصل الشتاء اكثر منطقيا، مضيفا "اتوقع ان تكون (كأس العالم) في الشتاء لانه عندما تلعب كرة القدم عليك ان تحمي الاشخاص الاساسيين، اللاعبين".

وكان الاسطورة الالماني فرانتس بكنباور، عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا، ومدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيلو من بين الاصوات المؤيدة لاقامة نهائيات 2022 في فصل الشتاء ايضا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

0 0
ساوثامبتون

ساوثامبتون

22

انذار لـ كيل ووكر لاعب ساوثامبتون

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

0 0
فولهام

فولهام

24

عرضية من فيل فودين وصلت عند كوفاسيتش سددها أرضية لكن كرته لم تمر من دفاع فولهام

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg