جميع المباريات

إعلان

الإعلان عن جوائز تحفيزية للفائزين في دورة الألعاب العربية بقطر

يللاكورة

الدوحة 13 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلنت اللجنة الاولمبية القطرية اليوم الخميس منح جوائز تحفيزية للفائزين بالمراكز الأولى في دورة الألعاب العربية بقطر في وقت لاحق العام الجاري.

وتنطلق النسخة رقم 15 من دورة الألعاب العربية في قطر يوم 11 نوفمبر تشرين الثاني المقبل وتستمر حتى يوم 29 من الشهر ذاته.

وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الاولمبية في مؤتمر صحفي لإعلان توقيع اتفاقية مع قناة الجزيرة الرياضية لتغطية الدورة "تحفيزا على مشاركة المنتخبات بفرقها الأولى.. ستكون هناك حوافز تشجيعية بالفائزين بحصول صاحب الميدالية الذهبية على خمسة الاف دولار والفضية على ثلاثة الاف دولار والبرونزية على الفي دولار."

وأضاف "سيحصل أي متسابق يحطم الرقم القياسي العربي على خمسة الاف دولار. سيتم تخفيض قيمة الرسوم عن كل عضو مشارك إلى 40 دولارا يوميا وستتم مساعدة بعض المنتخبات (من الدول غير القادرة) على تحمل التكاليف."

ومن المنتظر أن يصل عدد المشاركين من المتسابقين والمسؤولين في هذه الدورة التي تقام في منطقة الخليج لأول مرة إلى نحو 8500 شخص وسيكون التنافس في 39 لعبة منها أربع لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى بطولة استعراضية لسباقات الهجن.

وقال ناصر الخليفي مدير عام قناة الجزيرة الرياضية "هدف الجزيرة ليس تحقيق مردود ربحي من الاتفاقية."

وأضاف "لكن الهدف الأساسي مساعدة قطر في إنجاح البطولة خصوصا أنها تقام لأول مرة في منطقة الخليج حيث اقيمت الدورات السابقة في افريقيا ودول الشام وسوف تبث كل الفاعليات بتقنية فائقة الدقة."

وتتسلط الأضواء بقوة على قطر - التي تستضيف كأس اسيا لكرة القدم في الوقت الحالي - منذ فوزها الشهر الماضي بشرف تنظيم كأس العالم 2022 لكرة القدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

ف ز - أ خ ر - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg