جميع المباريات

إعلان

مشجعوا الأرجنتين يطالبون الفيفا بـ30 مليون دولار لترحيلهم من المونديال

جماهير الارجنتين

جماهير الأرجنتين وطرق التشجيع المختلفة

بوينوس أيرس - (وكالة الأنباء الإسبانية):

تقدم ثلاثة من أعضاء روابط التشجيع "الألتراس" الأرجنتينية بدعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يطلبون خلالها الحصول على تعويض مالي قدره 30 مليون دولار بسبب تعرضهم لـ"سوء معاملة" قبل ترحيلهم من جنوب أفريقيا خلال كأس العالم الماضية.

وذكرت محامية الثلاثي ، ديبورا آمبو ، لصحيفة "تييمبو أرخنتينو" المحلية الخميس أن المشجعين الثلاثة الذين ينتمون لأندية ريفر بليت وروساريو سنترال وإندبندينتي يطلب كل منهم الحصول على عشرة ملايين دولار ، بموجب الدعوى التي ينظرها القضاء الأرجنتيني.

وأضافت المحامية أيضا أنها تقدمت بشكوى لمنظمة الأمم المتحدة من تعرض موكليها الثلاثة لسوء معاملة من القائمين على تنظيم كأس العالم ، مشيرة إلى أنها ستكشف قريبا عن مقاطع مصورة كدليل قاطع على صحة الادعاء.

ولم تكتف المحامية بذلك ، بل أكدت أنها تعتزم بين شهري مارس وأبريل المقبلين التقدم بدعوى أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما.

يذكر أن سلطات جنوب أفريقيا قامت بترحيل 20 مشجعا أرجنيتنيا أثناء المونديال خوفا من تسببهم في إثارة أعمال شغب كما منعت البعض من دخول أراضيها حفاظا على سلامة بقية المشجعين خلال البطولة.

وأقدمت جنوب أفريقيا على هذا التصرف بناء على لائحة بأسماء أخطر المشجعين تسلمتها من السلطات الأرجنتينية التي تبذل جهودا للتصدي لظاهرة الشغب التي اجتاحت ملاعبها مؤخرا.

وقامت الأرجنتين باعتقال أحد المشجعين فور عودته من جنوب أفريقيا حيث إن سفره اعتبر خرقا للإفراج المشروط الذي صدر له عقب اتهامه في جريمة قتل.

ومن المعروف أن المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة دييجو مارادونا خرج من ربع نهائي المونديال بخسارة ثقيلة أمام ألمانيا بأربعة أهداف دون رد.

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg